بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

متظاهرون يسقطون تمثال كريستوفر كولومبوس بمدينة شمال كولومبيا

المتظاهرون يجرون التمثال
القسم الخارجى -

قام متظاهرون غاضبون في مدينة بارانكويلا شمال كولومبيا، بإسقاط تمثال كريستوفر كولومبوس المستكشف الشهير الذي اكتشف القارة الأمريكية، خلال احتجاج مناهض للحكومة في الذكرى السنوية للمظاهرات المستمرة في الدولة الواقعة في أمريكا اللاتينية.

وعرضت شبكة "يورو نيوز" لقطات من لحظة قيام المتظاهرين بربط التمثال بالحبال ثم اسقاطه من المنصة الموضوع عليها وسط مدينة بارانكويلا شمال كولومبيا، وذلك خلال المظاهرات المناهضة للحكومة في مختلف أنحاء البلاد احتجاجا على مشروع قانون للإصلاح الضريبي، قيل إنه يضر بالطبقات العاملة والمتوسطة.

لحظة اسقاط التمثال

لحظة اسقاط التمثال

المتظاهرون يجرون التمثالا

لمتظاهرون يجرون التمثال

ورغم إعلان الرئيس، إيفان دوكي سحب مشروع القانون، إلا أن الاحتجاجات ما تزال مستمرة ضد سياسات الحكومة الأخرى، بما في ذلك التعامل مع جائحة كورونا.

وفى وقت سابق، اشتبك متظاهرون والشرطة بعنف في العاصمة الكولومبية بوجوتا، ورشق المتظاهرون عناصر الشرطة بالحجارة، بينما استخدمت الشرطة خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

وحسب موقع الرؤية الإماراتى، هدد المتظاهرون في جنوب المدينة العديد من سائقي الحافلات بالسكاكين وخطفوا خمس حافلات.

واتهمت عمدة بوجوتا كلوديا لوبيز، من حزب التحالف الأخضر، حزب كولومبيا هومانا اليسارى بتحريض المتظاهرين على العنف والتسبب في الفوضى.

وتشهد كولومبيا احتجاجات عنيفة ضد الحكومة منذ أشهر، وسبق أن أغلق المتظاهرون الشوارع وكان هناك رد وحشي من الشرطة على المتظاهرين. ولقي نحو 24 شخصاً على الأقل حتفهم حتى الآن.