بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

يورو 2020.. التشيك تتوجه إلى أذريبجان لمواجهة الدنمارك في ربع النهائي

منتخب التشيك
سعد صديق -

توجه منتخب التشيك عصر اليوم، الخميس، إلى أذريبجان إستعداداً لمواجهة الدنماك بعد غداً، السبت، ضمن منافسات دور الـ 8 ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، علي ملعب "باكو الأولمبي".

ويلتقى المنتخب التشيكى مع نظيره الدنماركى فى ربع نهائي يورو 2020، فى مباراة متكافئة بين المنتخبين، وحدد لها بعد غداً، السبت، فى تمام السادسة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب "باكو الأولمبي"، فى أذربيجان.

حقق المنتخب التشيكى مفاجأة كبيرة بإقصاء هولندا من منافسات يورو 2020، بعدما حقق فوزا ثمينا على الطواحين بهدفين دون مقابل، فى المواجهة المثيرة التى جمعتهما على ملعب "بوشكاش آرينا" بالعاصمة المجرية بودابست، ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة أمم أوروبا "يورو 2020".

أحرز توماس هولش هدف التقدم لصالح المنتخب التشيكى في الدقيقة 68 من زمن المباراة.

وأضاف باتريك شيك، نجم المنتخب التشيكى، الهدف الثانى في الدقيقة 80 من زمن المباراة، ليرفع رصيده إلى 4 أهداف في النسخة الحالية من يورو 2020 جاء بهم فى المركز الثانى بقائمة هدافى البطولة بفارق هدف وحيد خلف النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو صاحب الصدارة برصيد 5 أهداف.

وحسم منتخب الدنمارك تأهله للدور ربع النهائي في يورو 2020 بعدما حقق فوزا كبيرا على نظيره الويلزى بأربعة أهداف دون مقابل، على ملعب "يوهان كرويف" بالعاصمة الهولندية أمستردام، في افتتاح مباريات دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

أحرز كاسبر دولبيرج، مهاجم نيس الفرنسي، هدفى التقدم لصالح منتخب الدنمارك في الدقيقتين 27 و48 من زمن المباراة، ليصبح أول لاعب دنماركي يسجل في الأدوار الإقصائية من بطولة أمم أوروبا منذ 29 عاما منذ تتويج الدنمارك باللقب عام 1992.

وأضاف يواكيم ماهلي الثالث لصالح منتخب الدنمارك في شباك نظيره الويلزى بالدقيقة 88 من زمن المباراة، قبل أن يختتم مارتين برايثوايت الرباعية فى الدقيقة الأخيرة من اللقاء.