بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

إخصائي تغذية: القهوة الخضراء تحرق الدهون قبل وصولها للأمعاء

اخصائى تغذية
كتب أحمد ابو زيد -

قالت الدكتورة بسمة الملا ، إخصائي تغذية ، إن غضاريف جسم الإنسان تتكون من عضلات وبينهما فراغ يحاوطه سائل لزج وذلك لتحمله أى ضغط فى الحركة ، لذلك يقوم بدوره هذا السائل بالضغط على عضلات الجسم وينهار تماما ويختفى من ثقل حمل الجسم .

وأضافت " الملا " ، خلال حلقتها اليوم ببرنامج صحتك عبر فضائية صدى البلد 2 ، ان طقطقة المفاصل تحدث نتيجة ذوبان السائل اللزج الذى منحه الله فى جسم الانسان نتيجة التحامل والضغط على المفاصل الشديد والذى يدمر بدوره المفاصل ، وأشارت إلى أن القهوة الخضراء تحرق الدهون قبل وصولها للأمعاء .

وطالبت بالابتعاد عن السهر وتنظيم تناول الأكلات وخاصة وجبة الافطار والبعد عن تناول الطعام بعد الساعة 7 مساء لتجنب الإفراط فى السمنة .

وأشارت إلى أن هشاشة العظام تأتى بسبب الوزن الزائد بالإضافة لتناول المياه الغازية لافتة إلى أن السمنة تضعف الجهاز المناعى ، وأن هشاشة العظام تضعف المفاصل خاصة لمن يمارسون الرياضة .

يذكر أن هناك فروقا جوهرية بين عمليات التخسيس والسمنة وبعضها البعض فما يتناسب مع شخص بالضرورة قد لا يتناسب مع شخص أخر، كما أن آخر صيحات وابتكارات عمليات التخسيس ما يسمى بعملية كشكشة المعدة الدقيق وطى المعدة الدقيق دون جراحة أو قص جزء من المعدة.

وهناك فرق كبير بين عملية تحويل المسار وكشكشة المعدة الدقيق، وتعد عملية كشكشة المعدة أو طي المعدة من أحدث الطرق لعلاج السمنة وهي الأقل خطورة، لأنها تقنية جراحة إنقاص الوزن الأقل في التدخل الجراحي والتي تقلل من حجم قدرة المعدة والسعة الكمية للطعام.

وتجرى هذه العملية بالمنظار من خلال فتحات وشقوق جراحية في البطن، بهدف طي جدار المعدة للداخل من خلال خمسة جروح متناهية الصغر ليصبح حجم المعدة صغيرا جدا، وبالتالي تقليل كمية الطعام المتناول وزيادة الشعور بالشبع ومن ثم إنقاص الوزن.

عملية تحويل مسار المعدة من أهم الأفكار الطبية الرائجة للقضاء على السمنة المفرطة ومضاعفاتها الخطيرة، حيث تعددت جراحات إنقاص الوزن ما بين التكميم والتدبيس والتحويل ، و هي عملية تجري بالمنظار وهي المعيار الذهبي لمعظم عمليات السكر والسمنة وهي عبارة عن فصل جيب صغير من المعدة يمثل من 15 الى 20% من سعتها ويتم توصيله بالامعاء على بعد 2 متر من بدايتها وتعمل على تقليل هرمون الجوع.

عملية تحويل المسار تقلل امتصاص الدهون والسكريات فى الجسم بنسبة 75% لذلك فهي تؤثر على نسبة السكر فى الدم حيث انها تقوم بتنشيط البنكرياس وتفرز الانسولين فتقلل نسبة السكر فى الجسم كما انها تؤثر على الدهون الثلاثية وتصلب الشريين بالاضافة الى انها تعدل هرمونات الجهاز الهضمي.