بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

حملات أمنية مكبرة بمحافظة القليوبية

ارشيفية
كتبت-اسماء عثمان -

شنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية حملة أمنية مكبرة اسفرت عن ضبط شركة بمضبوطات بلغت 2000 طن أسمدة زراعية غير مطابقة للمواصفات بالمخالفة لقانون حماية مستلزمات الإنتاج الزراعى والحيوانى ، وضبط 2 عيادة بيطرية "بدون ترخيص" لعدم وجود الطبيب المسئول وتراخيص من الهيئة العامة للخدمات البيطرية.
كما تمكنت الحملة من ضبط 2 مصنع بلاستيك بدون ترخيص بهما مضبوطات بلغت 1,5 طن مواد خام ومنتج نهائى بلاستيك و10 رول قماش و1900 قطعة منتج نهائى شاش طبى مجهولة المصدر وبدون ترخيص ، وضبط 3 مصانع ومبرد بدون ترخيص بمضبوطات بلغت 14 طن مواد غذائية و800 بلاطة ثلج مجهولة المصدر وبدون ترخيص وبدون بيانات بالمخالفة لقانون السلامة الغذائية والمنتجات الصناعية.

وواصلت مديرية أمن القليوبية حملاتها على البؤر الاجرامية فى قرى مركز شرطة طوخ حيث قامت حملة مكبرة إستهدفت قرى دائرة مركز شرطة طوخ فى القليوبية أسفرت جهودها عن ضبط 18 تاجر مخدرات و6 قطع سلاح نارى وكمية من الذخيرة وتم التحفظ على المضبوطات وتولت النيابة التحقيق.
تلقى اللواء فخر العربى مدير امن القليوبية إخطارًا من المقدم محمود اسماعيل رئيس مباحث مركز شرطة طوخ يفيد قيام حملة امنية اسفرت عن ضبط 18 تاجر مخدرات و6 قطع سلاح نارى وكمية من الذخيرة وضبط 9 بلطجية بحوزتهم اسلحة بيضاء.
ضبط 6 قطع سلاح نارى ، عدد من الطلقات النارية بحوزة كما تم ضبط 2 متهم مطلوب ضبطهما وإحضارهما على ذمة قضايا وضبط 7 قطع سلاح أبيض وضبط 2 مراقب هارب ، كما اسفرت الحملة التى شارك فيها مباحث تنفيذ الاحكام عن تنفيذ 7146 حكم قضائى متنوع.
كما قرر قاضى المعارضات بمحكمة الخانكة الجزئية فى القليوبية تجديد حبس "محمود ع" مقيم السلام وزوجته "ر . ع" 37 سنة 15 يوما على ذمة التحقيقات لاتهامهما بقتل المجنى عليه "محمد ع" 35 سنة بعد أن استدرجاه لمنطقة غير مأهولة بالسكان بدائرة مركز الخانكة وسدد الزوج له الطعنات على خلفية علاقة غير مشروعة بين المجنى عليه وزوجة المتهم.
وكانت أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن القليوبية قد تمكنت من كشف لغز العثور على جثة شخص بمنطقة غير مأهولة بالسكان بالمنطقة بين مركز الخانكة والسلام مصاب بعدة طعنات بأماكن متفرقة بالجسد حيث تبين أن المجنى عليه كان على علاقة غير شرعية بإحدى السيدات وحينما كشف زوجها العلاقة أمرها باستدراجه للمنطقة وما أن وصلا حتى انهال عليه بالطعنات التى أودت بحياته على الفور وتحرر محضر بالواقعة.
وبعرض المتهمين على المستشار أحمد البوشى رئيس نيابة مركز شرطة الخانكة أمر بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات وعرض جثة المجنى عليه للطب الشرعى لإعمال الصفة التشريحية والتعرف على سبب الوفاة، واستعجال تحريات رجال المباحث حول الواقعة.

تلقى اللواء حاتم الحداد مدير إدارة البحث الجنائى في القليوبية إخطارا من المقدم أحمد سامى رئيس مباحث مركز شرطة الخانكة بورود بلاغ بالعثور على جثة شخص بمنطقة نائية غير مأهولة بالسكان بدائرة المركز.

جرى إخطار اللواء فخر الدين العربى مدير أمن القليوبية، والعميد خالد المحمدى رئيس مباحث المديرية وعلى الفور انتقل المقدم أحمد سامى رئيس مباحث المركز، وفريق البحث وبالمعاينة والفحص تبين أن المجنى يدعى "محمد ع"، 35 سنة مقيم دائرة المركز مصاب بـ 26 طعنة بأماكن متفرقة بالجسد وأودت بحياته على الفور جرى نقل الجثة لمستشفى الخانكة.