بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تراجع معدل البطالة في ألمانيا خلال يونيو الجاري بعد تخفيف قيود كورونا

وكالات -

تراجع معدل البطالة في ألمانيا خلال شهر يونيو الجاري، وذلك للشهر الثاني على التوالي، بعدما سجلت البلاد انخفاضا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد وأعادت فتح المحلات والمطاعم والأماكن الثقافية.

ووفقا لوكالة أنباء (بلومبرج)، فقد سجلت أعداد العاطلين انخفاضا بحوالي 38 ألفا خلال يونيو الجاري، وهو ضعف التوقعات، فيما سجل العدد الإجمالي للعاطلين عن العمل 2.69 مليون.

وكانت ألمانيا قد أعادت فتح أبوابها إلى حد كبير خلال الأسابيع الأخيرة مع تكثيف حملة التطعيم ضد فيروس كورونا، فيما سمحت بعض الشركات بتقليل استخدام قواعد الأجازات الأمر الذي ساعد ملايين العمال على التمسك بوظائفهم أثناء الوباء.

وقال رئيس مكتب العمل الألماني ديتليف شيل "واصلت أعداد البطالة والبطالة الجزئية تسجيل انخفاض ملحوظ خلال شهر يونيو الجاري، وتعمل الشركات على تقليل ساعات العمل بشكل أكبر وتبحث مرة أخرى عن موظفين جدد"، مضيفا أن عدد الأشخاص الذين يعملون لفترات قصيرة انخفض إلى 2.3 مليون في مايو بدلا من 2.5 مليون.. ولكن معدل البطالة في منطقة اليورو مازال يسجل مستوي أعلى مما كان عليه قبل انتشار فيروس كورونا، فيما من المتوقع أن يصدر مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي "يوروستات" تقريره حول معدل البطالة الثابت عند 8%.