بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

استشاري: الكبسولة المبرمجة بديل قوي لبالون المعدة

الدكتور أحمد السبكي
كتب أحمد عصام -

قال الدكتور أحمد السبكي، استشاري جراحات السمنة والسكر بجامعة عين شمس، إن نسبة السمنة المتوسطة أعلى من السمنة المفرطة في مصر، ومن يعاني من هذا النوع من السمنة يميل إلى الحلول غير الجراحية، لكي يصل إلى الوزن المثالي.
وأضاف أحمد السبكي ، خلال حواره مع الإعلامية دينا رامز، ببرنامج "ست الستات"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن الكثير من مرضى السمنة يفشلون في اتباع نظام غذائي معين، أو خفض الوزن من خلال ممارسة الرياضة، وفي هذه الحالة هناك بعض الإجراءات التي قد تؤدي إلى خفض الوزن بنسبة تصل لـ30 كيلو بدون جراحة .
وأوضح أحمد السبكي، أن أفضل تقنية لحفض السمنة البسيطة أو المتوسطة يتمثل في الكبسولة المبرمجة ، التي هي بديل لبالون المعدة.

أشار الدكتور أحمد السبكي، إلى أن الكبسولة المبرمجة بديل بالون المعدة، يتم تناولها عن طريق الفم، وتزيد داخل المعدة، وتستمر في المعدة أربع شهور، وبعد ذلك يتم هضمها من خلال حموضة المعدة.
ونوه أحمد السبكي إلى أن هذه الكبسولة تسد الشهية إلى حد كبير، وتزيد من معدل الحرق، مشيرا إلى أن هذه الكبسولة تقلل حجم ما يتناول مريض السمنة من الطعام، وبالتالي يخفض الوزن إلى حد كبير.
ولفت أحمد السبكي إلى أن هناك نوعا جديدا من بالون المعدة يستمر لمدة تصل لعام بدلا من 6 شهور، مشيرًا إلى أن فكرة تركيب البالون ناجحة من الناحية العملية والاقتصادية إلى حد كبير.