بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تقارير.. ديشامب باقٍ فى تدريب منتخب فرنسا حتى نهاية مونديال 2022

ديشامب
وكالات -

كشفت تقارير صحفية فرنسية عن بقاء ديديه ديشامب في قيادة منتخب الديوك حتى نهاية عقده في ديسمبر 2022 أي بعد نهاية كأس العالم القادم في قطر، على الرغم من الخروج المبكر للفريق من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، من دور الـ 16 أمام المنتخب السويسرى.

وودع المنتخب الفرنسي بطولة يورو2022، في مباراة ماراثونية أمام المنتخب السويسرى بركلات الترجيح بنتيجة 5 – 4، بعد نهاية الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابي 3 – 3.

وفقا لصحيفة "لوباريزيان" الفرنسية، فإنه من المتوقع أن يبقى ديشامب في قيادة المنتخب الفرنسى خلال مونديال 2022، رغم وداع بطولة يورو 2020، وذلك قبل الاجتماع الذى سوف يعقده مع رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لو جرايت الأسبوع المقبل لمناقشة أسباب خروج منتخب الديوك المبكر من البطولة.

وكانت تقارير صحفية قد رشحت زين الدين زيدان المدير الفني السابق لفريق ريال مدريد الإسباني، لقيادة المنتخب الفرنسي في الفترة المقبلة بديلا لديشامب، خاصة وأن مدرب الملكى أبدى رغبته في تدريب منتخب الديوك في المستقبل.

وكان ديشامب قد تولى تدريب المنتخب الفرنسي في عام 2012 خلفا للمدرب السابق لوران بلان، ونجح في التتويج بلقب كأس العالم 2018 في روسيا، ووصل لنهائي يورو 2016، قبل أن يخسر من البرتغال في النهائي بهدف نظيف.