بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الجيزاوى يشيد بقيادات جامعة بنها في متابعة أعمال الامتحانات بالكليات

جانب من الأجتماع
كتبت ياسمين الامير -

عقد مجلس جامعة بنها اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها ، بحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب ، والدكتور جمال سوسة المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنميه البيئة والأستاذة شيرين شوقي أمين عام الجامعة ، وعمداء الكليات وأعضاء المجلس ، والأمناء المساعدين.

وقدم "الجيزاوى" باسم مجلس وأسرة جامعة بنها التهنئة لـ الرئيس السيسي رئيس الجمهورية والشعب المصري بمناسبة الذكرى الثامنة لثورة 30 يونيو والتي ستظل عنوان لإرادة المصريين وتأكيدا على إصرارهم في الحفاظ على هويتهم والعبور بالوطن نحو مستقبل أفضل.

كما وجه الشكر الى عمداء الكليات والقيادات الأكاديمية والإدارية والعاملين بالجامعة على الجهود المبذولة خلال فترة امتحانات الفصل الدراسي الثاني والخروج بها بشكل منظم ، موجها بمتابعة اعمال التصحيح وسرعة إعلان النتائج خلال شهر يوليو المقبل خاصة فيما يتعلق بنتائج السنوات النهائية.

كما وجه " الجيزاوى" الشكر أيضا لنواب رئيس الجامعة وجميع القيادات على المستوى الأكاديمي والإداري وكل من شارك في فعاليات تنظيم المهرجان الرياضي الأول الذي نظمته الجامعة على هامش افتتاح مشروع إعادة تأهيل وتطوير ملاعب الجامعة ونادي أعضاء هيئة التدريس وتفقد مركز الإختبارات الإلكترونية والمكتبة المركزية بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومحافظ القليوبية وأعضاء الإتحاد الرياضي المصري.

كما وجه القائم بأعمال رئيس الجامعة الشكر الى فاتن خربوش أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لبلوغها السن القانونية وذلك تقديرا لجهودها المبذولة خلال فترة عملها في الجامعة.

وأشاد الجيزاوى خلال الجلسة بالإقبال على التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد بالمراكز التي خصصتها الجامعة لهذا الغرض، موجها باستمرار التطعيم حتى يتمكن أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والإداريين وكافة العاملين من الحصول على التطعيم حفاظا على سلامتهم.

من ناحية اخرى استعرض مجلس الجامعة ما ورد في جلسة المجلس الاعلى للجامعات في جلسته الأخيرة بشأن تعديل المادة 79 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات والتي تتيح تخرج الطالب عند استيفاء متطلبات الساعات المعتمدة.

من ناحية اخري كرم مجلس جامعة بنها برئاسة الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بعمل رئيس جامعة بنها الدكتورة هالة حلمي زايد عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي وذلك لانتهاء فترة عمادتها للكلية وتقديرًا لما بذلته من جهد وعطاء طوال فترة عمادتها للكلية علي مدار 6 سنوات متتالية.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الجامعة، الذي عقد برئاسة "الجيزاوي" وحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور جمال سوسه المشرف علي قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وشرين شوقي أمين عام الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس والأمناء المساعدين.

وقدم الجيزاوي وأعضاء مجلس الجامعة خلال الجلسة الشكر للدكتورة هالة زايد على ما قدمته للجامعة وكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي خلال مسيرتها العلمية، مؤكدين أنها قادت مهمة إدارة الكلية بنجاح واقتدار خلال توليها عمادة الكلية.

كما وجة القائم بأعمال رئيس الجامعة التهنئة للدكتور كرم عبد الغني القائم بعمل عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي متمنيا له التوفيق في مهامه الجديدة.

من ناحية اخري نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها قوافل بيطرية بقريتي (الشوبك – كفر شبين) مركز شبين القناطر للكشف والعلاج بالمجان للثروة الحيوانية والداجنة

جاءت القوافل برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، والدكتور جمال سوسة المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتورة أماني عباس عميد كلية الطب البيطري.

وقال الدكتور جمال سوسة المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها أن استمرارية إطلاق القوافل المتنوعة التى تنظمها جامعة بنها يأتي في إطار حرصها على المشاركة في خدمة المجتمع المحلي ومبادرة حياة كريمة بالتنسيق مع فادى محمد سالم المنسق العام للمؤسسة بالقليوبية وذلك من خلال تقديم خدمات متميزة في كافة التخصصات بواسطة خبراء وأساتذة متخصصين في كافة المجالات لتقديم خدمات للقرى الأكثر احتياجا.

وأضاف الدكتور محمد محفوظ وكيل كلية الطب البيطرى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها ان القافلة شارك فيها الدكتور محسن عبد الحفيظ مدير المستشفى البيطري التعليمي وأطباء وأساتذة الكلية مشيرا الى انه تم الكشف وصرف العلاج بالمجان لعدد كبير من الحالات البيطرية، بالإضافة إلى قطعان من الدواجن خلال فاعليات القافلة مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

من ناحية أخرى عقدت لجنة اختيار القيادات فى جامعة بنها، اجتماعاتها اليوم لإجراء المقابلات مع العاملين المتقدمين للمناصب القيادية بالجامعة، وهى التجديد لوظائف أمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية ، أمين الجامعة المساعد للشئون المالية ، مدير عام شئون التعليم ، أمين كلية الحقوق بالإضافة إلى التعيين فى وظيفة مدير عام المكتبات.

واستمعت اللجنة برئاسة الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بأعمال رئيس الجامعة، إلى مقترحات وأفكار المتقدمين لشغل هذه الوظائف وطريقة إدارتهم للقطاعات التى تقدموا لشغلها ورؤيتهم لتطويرها ، وسرعة إنجاز الأعمال ، والقدرة علي اتخاذ القرارات وحل المشكلات.

وأكد " الجيزاوى " أن اختيار المتقدمين لشغل الوظائف القيادية يتم من خلال اللجنة التى تم تشكيلها لتقييم المتقدمين لشغل هذه الوظائف طبقا للمعايير اللازمة لاختيار الأكفأ والأنسب منهم لشغل المناصب القيادية بالجامعة.

يذكر أن لجنة اختيار القيادات بجامعة بنها عقدت اجتماعاتها اليوم برئاسة الدكتور الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بأعمال رئيس الجامعة وعضوية الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس الجامعة الأسبق والأستاذ المتفرغ بكلية التجارة ، والدكتور أشرف شمس الدين الأستاذ بكلية الحقوق ببنها.

كما ضمت اللجنة كل من الدكتور عمرو مصطفى عميد كلية الزراعة جامعة القاهرة عضوا من الخارج ، والدكتور هيثم حمزة أستاذ تكنولوجيا الحاسبات والمعلومات جامعة القاهرة عضوا من الخارج ، والدكتور هانى محمود الأستاذ بكلية الطب البيطرى جامعة القاهرة عضوا من الخارج.