بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة مطروح

انتهاء الامتحانات بجامعة مطروح
كتبت ياسمين الامير -

أعلن الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، اليوم الأربعاء، أن جميع كليات الجامعة أنهت أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2020 /2021، والتي تم فيها تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ووجه رئيس الجامعة، عمداء الكليات بمتابعة أعمال الكنترولات للانتهاء من كافة أعمال التصحيح، ورصد الدرجات، وإعلان النتائج للطلاب.

وأشاد النجار، بالتزام كليات الجامعة بخطة الوقاية من فيروس كورونا المستجد طوال فترة الامتحانات، من ارتداء الكمامة الطبية، مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي، التواجد قبل بدء الامتحانات، منع التجمعات أو التدافع، استخدام الكواشف الحرارية، تعقيم اللجان قبل وبعد أداء الامتحان، كما أشاد سيادته بآداء كليات الجامعة في سير عمليات التصحيح أولًا بأول، واستعدادها لإعلان النتائج فور اكتمال عمليات التصحيح.

وأضاف رئيس الجامعة، أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2020- 2021 انطلقت بكليات الجامعة أول يونيو الجاري، مؤكدًا حرص الجامعة على توفير الأجواء المناسبة داخل لجان الامتحانات للطلاب، وتذليل كافة العقبات طوال فترة الامتحانات، متمنيًا دوام التفوق والنجاح لأبنائنا الطلاب.

يذكر ان مجلس جامعة مطروح قد عقد برئاسة الدكتور مصطفى النجار، يوم الإثنين الماضى ، فى جلسته التاسعة والثلاثين، بحضور محافظ مطروح، والدكتور محمود عباس القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور صلاح عسران القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعمداء الكليات، وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة في مدينة مرسى مطروح.

وأكد المحافظ متابعته الدائمة لأنشطة وأخبار الجامعة في مختلف المجالات أولًا بأول، مشيدًا بالتقدم الملحوظ في أعمال الإنشاءات بمباني الجامعة بالكيلو 9 شرق مدينة مرسى مطروح، متمنيًا للجامعة ومجلسها مزيدًا من التقدم والازدهار.

وناقش المحافظ مع المجلس إمكانية إنشاء الحديقة النباتية بالتعاون مع الجامعة، والتي تشمل منطقة رعوية، بنك للجينات، مزار سياحي، بالإضافة لكونها مزرعة تعليمية للطلاب.

وتوجه رئيس الجامعة بالشكر لمحافظ مطروح؛ لحرصه الدائم على المشاركة في مجلس الجامعة، ودعمه اللامحدود للجامعة في شتى المجالات.

وأوضح رئيس الجامعة، أنه تمت الموافقة على فتح برامج الدراسات العليا للأئمة والواعظات ابتداءً من العام الجامعي المقبل 2021 /2022؛ بهدف التأهيل والتدريب النوعي للأئمة والواعظات وتنمية قدراتهم العلمية والتثقيفية في جميع المجالات، مشيرًا لتنظيم مركز الإرشاد النفسي بالجامعة لعدد من الدورات التدريبية، والتي تهدف لتزويدهم بالعلوم التي تفيد الداعية، مثل علوم النفس، الاجتماع، وتدريس اللغات والإعلام، بالإضافة لعدد من الدورات في علوم التكنولوجيا، لإعداد عالمًا موسوعيًا، مما يعود بالنفع على الوطن والمواطن.