بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

مصدر قانونى: لم يتم ضبط قطع يشتبه فى أثريتها بحوزة حسن راتب

حسن راتب
سمير الدسوقى -

كشف مصدر قانونى، أن رجل الأعمال حسن راتب أثناء ضبطه لم تضبط بحوزته أية أحراز أو قطع يشتبه في أثريتها، مضيفا أن "راتب" لم ينكر معرفته بالمتهم علاء حسانين، لكنه أنكر صلته بالاتجار في الآثار أو تمويله.

وكانت النيابة قد قررت حبس راتب 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالتورط فى قضية نائب الجن علاء حسانين وتمويله فى عمليات التنقيب عن الآثار، وطالبت رجال المباحث بسرعة التحريات حوله للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات.

وواجهت النيابة "راتب" باعترافات النائب البرلماني السابق علاء حسانين الشهير بنائب الجن والعفاريت، وكشفت تحقيقات النيابة عن عمليات تمويل بملايين الجنيهات قدمها حسن راتب لعصابة علاء حسانين وشقيقه فى التنقيب عن الآثار، وهو ما أكدته اعترافات شقيق علاء حسانين عن قيام رجل الأعمال حسن راتب بدفع ملايين الجنيهات للبحث عن الآثار.

وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على رجل الأعمال حسن راتب، تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبطه، بعدما كشفت التحقيقات التى تجريها سلطات التحقيق مع النائب البرلمانى السابق علاء حسانين الشهير بنائب الجن والعفاريت، أن راتب متهم بتمويل علاء حسانين ماديا فى عمليات التنقيب عن الآثار.

وجدد قاضى المعارضات اليوم حبس حسن راتب 15 يوما على ذمة التحقيقات.