بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

كوبا أمريكا.. أورتيز يتمسك باستغلال فرصة حجز مكان فى تشكيل البرازيل

البرازيل
سعد صديق -

أكد المدافع ليو أورتيز، الذي استدعي مؤخرا للانضمام لقائمة منتخب البرازيل المشارك ببطولة كوبا أمريكا ليحل مكان فيليبي لاعب أتلتيكو مدريد المصاب ، أنه مستعد لاستغلال هذه الفرصة بأفضل شكل.

وصرح أورتيز لاعب براجانتينو متصدر الدوري البرازيلي "لازلت شابا وهي فرصة ضخمة تتحقق لي، لهذا ينبغي علي استغلالها لكي أحظى بها في مرات قادمة".

وانضم المدافع صاحب الـ25 عاما الثلاثاء لمعسكر المنتخب الذي يستعد لمواجهة تشيلي يوم الجمعة القادمة في ربع نهائي كوبا أمريكا.

ويأمل لاعب براجانتينو في أن يحظى بدقائق للعب في المباراة القادمة لـ"السيليساو" والتي ستجمع بين بطلي آخر 3 نسخ لكوبا أمريكا، حيث توجت تشيلي في 2015 و2016 والبرازيل في 2019.

ويعتبر أورتيز أحد رموز فريقه الذي يتصدر حاليا جدول الدوري البرازيلي وقد أكد رغبته في التعلم من لاعبين مخضرمين في مركزه مثل ماركينيوس (باريس سان جيرمان) وتياجو سيلفا (تشيلسي).

وقال "هما لاعبان يمثلان مثلا أعلى لي، أشاهد لهما الكثير من المباريات للتعلم من طريقة لعبهما، هما لاعبان على طراز عالمي".

كما أكد أورتيز إعجابه أيضا بالمدافع الآخر لمنتخب "الكناري" إيدير ميليتاو، لاعب ريال مدريد.

وقال "أنا سعيد للغاية لمرافقتهم طوال اليوم، سأستغل الأمر بأفضل شكل لاكتساب الخبرات منهم، لأنهم لاعبون يتنافسون بأفضل الدوريات في العالم وبإمكانهم مساعدتي كثيرا للوصول لهذا المستوى".

وأكد أنه سيبذل قصارى جهده في التدريبات وسيحاول لكي يكون جاهزا في المباريات لأنه إضافة لمساعدته لمنتخب بلاده، يأمل أيضا في التطور كلاعب محترف.

واستغل اللاعب المؤتمر الصحفي لتوجيه الشكر لوالده، اللاعب السابق أورتيز، أحد رموز كرة القدم البرازيلية للصالات، في تأهيله كلاعب.