بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

”القابضة للمياه”: ختام دورة إعداد الكوادر والقيادات بالاستعانة بخبرات فرنسية

ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي
كتبت ياسمين الامير -

اختتمت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، اليوم، فعاليات الدورة التدريبية، تحت عنوان "إدارة الخدمات التجارية والعملاء: تنمية المهارات في قطاع المياه في مصر"، لنقل خبرات شركات المياه الفرنسية بالتعاون مع هيئة الاقتصاد الفرنسية AFD ، وأجروباريس تك AgroParisTech، وهيئة Suez لبناء ورفع القدرات وتأهيل الكوادر بالشركة القابضة والشركات التابعة، لتطوير آليات العمل بالقطاعات المالية والتجارية وخدمة العملاء، وتسهيل وتبسيط ومرونة إجراءات التعاقد، ووضع ضوابط لضمان المحاسبة على القراءات الفعلية، بما يضمن تقديم خدمة متميزة للمواطنين.

واستقبل المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، كلا من جون أنطوني فابي، مدير هيئة "أجروباريس تك" الفرنسية، يانيك بونهوم، وأنطوني ألبريت "هيئة سويز الفرنسية"، لتأكيد حرص الشركة القابضة على نقل الخبرات العالمية وتحقيق الاستفادة القصوى من تلك الدورات، وتأهيل الكوادر البشرية بالشركات التابعة.

وقال المهندس ممدوح رسلان: "نسعى إلى التخطيط لدورة تدريبية أخرى مستقبلا في مجالات التحول الرقمي، وتقليل الفاقد والمياه الغير محاسب عليها لخلق قيادات مؤهلة لتطوير الأداء بالشركات التابعة في مختلف المجالات الفنية والإدارية والتجارية".

وكرم رئيس الشركة القابضة الوفد الفرنسى، لما قدمه الخبراء الدوليين من نماذج تدريبية ومحاكاة وجلسات ومناقشات علمية للمشاركين فى الدورة من الشركات التابعة، ساهمت في فتح آفاق جديدة لمنظومة العمل داخل الإدارات التجارية وخدمة العملاء.

وقال الدكتور رفعت عبد الوهاب، رئيس البرنامج التدريبي بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن الدورة شملت عرض تقديمي لشركة مياه الشرب والصرف الصحي، بعنوان "إدارة الخدمات التجارية والعملاء: نظرة عامة"، ونماذج مقدمة (مركزية ، لا مركزية) لمقارنة وتعريف الخدمات، تحليل وتنفيذ الإطار القانوني الذي يشير إلى حقوق وواجبات شركة المياه والعميل، ثم تنشيط إجراءات القراءة، والفواتير، والتحصيل، وتنفيذ نظام فعال لمعلومات العملاء، تطوير منظومة العدادات الذكية.

وأضاف أن الدورة ضمت نخبة من الخبراء الدوليين من هيئة سويز العالمية، الخبير الدولي يانك بونهوم، والخبير الدولى أنطوني لوبيج، الذين أثروا فعاليات الدورة التدريبية بما لديهم من خبرات فى مجال مياه الشرب والصرف الصحي.

ومن جانبه، أشاد جون أنطوني فابي مدير هيئة "أجروباريس تك" الفرنسية، بالمشاركين وتفاعلهم وحرصهم على الاستفادة من الخبرات العلمية والعملية المقدمة خلال الدورة التدريبية. وأشار سيادته اننا فى اجروباريس تك نخطط بالتنسيق مع الدكتور رفعت عبد الوهاب لبرنامج تدريبى متقدم فى مجال التحول الرقمي digitalization وإعداد المهارات والخبرات في المجال، وكذلك مجال المياه الغير محاسب عليها Non-Revenue Water .

كما أشار يانك بونهوم خبير هيئة سويز الدولية أن البرنامج التدريبي ذو أهمية قصوى للارتقاء بمستوى الأداء في الشركات التابعة للشركة القابضة.

وفي ختام الدورة التدريبية أكد الدكتور رفعت عبد الوهاب رئيس البرنامج أنه يعمل بالتنسيق مع هيئة أجروباريس تك للإعداد للدورات السابق ذكرها في مطلع ٢٠٢٢ .