بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الرياضة تطلق مبادرة في 4300 مركز شباب  احتفالاً بثورة 30 يونيو

الدكتور أشرف صبحي
سعد صديق -

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن إطلاق مبادرة غداً الأربعاء الموافق 30 يونيو بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة وسيتم تنفيذها في جميع مراكز الشباب والتي يربو عددها عن 4300 مركز موزعة على جميع قرى ومدن محافظات الجمهورية بدءاً من الساعة السابعة صباحاً وحتى التاسعة مساء.

ومن جانبه أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أنه تم الاستعداد لتلك المبادرة خلال الأيام الماضية لتصبح بذلك أحد أهم أوجه احتفالات الشعب المصرى بثورته المجيدة التي قام بها في الثلاثين من يونيو تقديراً لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لدوره وتضحياته التي قدمها منذ انطلاق الثورة وحتى الآن من أجل بناء الدولة المصرية الحديثة وانطلاق الجمهورية المصرية الجديدة مؤكداً أن الشباب المصرى يثق في قيادته السياسية ويعي في ذات الوقت مسئولياته ودوره تجاه وطنه من خلال حرصه على المشاركة في مختلف مسارات العمل الوطنى التي تبني حاضر الوطن وتصيغ مستقبله وفقاً ما يصبو إليه ويحلم به الشعب المصرى.

وتتضمن الاحتفالات تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات على مدار اليوم متضمنا طوابير عرض لأعضاء الكشافة بالميادين العامة بمصاحبة الموسيقى النحاسية مع احتفالات فنية داخل مراكز الشباب وتشغيل أغاني وطنية في جميع مراكز الشباب. فضلاً عن تنفيذ مجموعة من المبادرات المجتمعية أبرزها (مبادرة تلقى لقاح كورونا) والتي يتم تنفيذها بالتعاون مع مديريات الصحة التابعة لوزارة الصحة في جميع المحافظات لمساعدة المواطنين في التسجيل لتلقى لقاح كورونا على منظومة وزارة الصحة إضافة إلى تقديم الخدمات التوعوية ومواجهة الشائعات المتعلقة بالفيروس، فضلاً عن إتاحة استخدام المراكز لاستقبال المواطنين والفرق الطبية لتلقى اللقاح بقاعات مراكز الشباب في المناطق التي تحتاج الوحدات الصحية بها الى أماكن أكثر استيعاباً للاعداد الكبيرة من المواطنين لتلقى اللقاح.

وسيتم متابعة كافة البرامج وفعاليات الاحتفالية من خلال منظومة الربط الإلكتروني التي تنفذها الوزارة للإشراف والمتابعة اللحظية على مدار اليوم لأنشطة وفعاليات مراكز الشباب .

ومن المقرر أن تبدأ الفعاليات بتنفيذ مبادرة (ساعة رياضة 7 الصبح) والتي من خلالها تم فتح أبواب مراكز الشباب لاستقبال الجمهور لممارسة الرياضة صباحا بغرض دعم الجهود الخاصة بجعل الرياضة أسلوب ونمط حياة لجميع المواطنين من مختلف الفئات العمرية. وكذلك سيتم بث كافة الفعاليات online على منصة zoom في إطار منظومة المتابعة الرقمية التي أطلقتها الوزارة وقد حرصت الوزارة على التعميم على جميع مديريات الشباب والرياضة والإدارات الفرعية ومراكز الشباب لضرورة الالتزام بكافة الإجراءات والضوابط الاحترازية الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا وفقاً للتعليمات الصادرة عن لجنة الأزمات بمجلس الوزراء.