بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

بالصور ..قصة سيارة شهيرة لـ مصطفى شعبان في فيلم فتح عينيك

قصة سيارة شهيرة استعان بها مصطفي شعبان لكشف مقتل صديقه
كتب احمد نايف -

اصحى فتح عينيك.. فتح دي العين عليك غمضت العمر كله خدت إيه.. راحت منك حاجات ولسه بتروح حاجات.. مين اللي قال غمض تعيش في أمان"، آخر ما تغنى به الراحل المطرب الكبير محمد العزبي، كلمات ظلت محفورة بذاكرتنا أصبحت هي الأيقونة التي يشتهر بها فيلم "فتح عينيك" والذي يعتبر نقلة نوعية للعصر الجديد لسينما الألفية الثانية

فيلم فتح عينيك

اعتمد فيلم " فتح عينيك " في بطولته على مجموعة من نجوم الشباب في بدايات الألفية الثانية، ودارت أحداث هذا الفيلم حول قصة شاب تم قتل صديقه، فيحمل قضيته على عاتقيه في محاولة منه للوصول إلى الجناة ولسر مقتل صديقه هذا، حيث الشاب علي كامل والذي جسد شخصيته الفنان مصطفى شعبان، يعمل مندوبا للدعاية والإعلان بإحدى المجلات الشهيرة، وصديقه شريف "صالح عبد النبي" الكاتب الصحفي الذي يتعمد دائمًا التشهير برجل الأعمال معتز الجمال " رفيق محسن ".

فيلم فتح عينيك

ذات يوم تعرض شريف لحادث مأساوي أدى إلى مصرعه على الفور، فظن صديقه على أن من دبر هذا الحادث هو رجل الأعمال معتز الجمال والد ياسمين التي قامت بأداء دورها الفنانة نيللي كريم، ولكنها أثبتت لعلي بأن أبيها هو الآخر وقع ضحية للعبة لا يدرون عنها شيئًا، لتظهر الحقيقة بعد ذلك بأن جميعهم ما هم إلا لعبة بين أيدي رجل أعمال فاسد يدعى مسعد مختار " خالد زكي "، ومن هنا بدأت دائرة الانتقام، وبالفعل أخذ علي وياسمين بثأر ضحايا فساد هذا الرجل وتم القضاء عليه.

فيلم فتح عينيك

رافقت رحلة علي لأخذه بثأر صديقه سيارة تعد أيقونة السيارات السيدان في بدايات الألفية الثانية، والتي أخذت شهرة كبيرة في الشوارع المصرية حينها باعتبارها سيارة العصر التي تحوي على الكثير من الإمكانيات وسبل الرفاهية، ووسائل الأمن والسلامة، إنها السيارة تويوتا كورولا TOYOTA COROLLA.

فيلم فتح عينيك

أصدرت هذه الأسطورة التي مازالت تنافس بسوق السيارات المستعملة بجدارة منذ بدء طرحها حتى وقتنا هذا، شركة صناعة السيارات اليابانية تويوتا TOYOTA، التي أسسها أحد رائدي صناعة السيارات اليابانية كيشيرو تويودا في العام 1936، و تعتبر هذه الشركة هي امتدادا لصناعات والده.

TOYOTA COROLLA 2004

وأصدرت الشركة اليابانية تويوتا TOYOTA أولى سياراتها بنفس عام نشأتها في 1936، والذي حقق حينها نجاحًا كبيرًا، وظلت منذ ذاك الوقت هذه الشركة تتألق وتتربع قمة عرش السيارات اليابانية في العالم، وكان من بين إصدارتها التي حققت شهرة واسعة المجال في سوق السيارات العالمي الإصدار TOYOTA COROLLA الذي بدأت في طرحه منذ العام 1966، و يستمر طرحه حتى الآن.

TOYOTA COROLLA 2004

وظهرت السيارة تويوتا كورولا TOYOTA COROLLA خلال أحداث فيلم " فتح عينيك " موديل عام 2004، الذي استمد قوته من محرك مكون من 4 أسطوانات بسعة 1300 سي سي، يستطيع أن يولد قوة قدرها 92 حصانًا، متصل بناقل حركة أتوماتيكي الأداء من 4 سرعات، ويبلغ العزم الأقصى للدوران 13.3 كيلو / متر.

TOYOTA COROLLA 2004

جدير بالذكر أن فيلم فتح عينيك بطولة كل من " مصطفى شعبان، نيللي كريم، خالد صالح، يوسف الشريف، خالد زكي، بشرى، طلعت زكريا، رفيق محسن، صالح عبد النبي، محمد سليمان، طارق مندور، عفاف مصطفى، فيفي السباعي، إبراهيم ظريف " ومن تأليف محمد حفظي، و إخراج عثمان أبو لبن، وتم عرض هذا الفيلم لأول مرة في 22 يناير من العام 2006.

TOYOTA COROLLA 2004