بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

ثورجان هازارد يكشف موقف شقيقه من الإصابة قبل مواجهة بلجيكا ضد إيطاليا

إيدين هازارد
سعد صديق -

قال لاعب الوسط البلجيكي ثورجان هازارد، الثلاثاء، إن شقيقه المهاجم إيدين الذي أصيب أمام البرتغال في حالة أفضل مما كان عليه بعد مباراة دور الـ16 ويعمل بجد ليتمكن من اللعب يوم الجمعة أمام إيطاليا في ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" المقامة حالياً وتستمر حتى الحادي عشر من شهر يوليو المقبل وتستضيفها 11 مدينة مختلفة بمشاركة 24 منتخباً.

وقال ثورجان في تصريحات صحفية: "إيدين كان خائفًا في نهاية المباراة ضد البرتغال أكثر من اليوم، الذي يشعر فيه بتحسن، كان في الثامنة والنصف صباحًا بصالة الألعاب الرياضية، يعمل مع الطاقم الطبي، إنه بخير ويعمل بجد للعودة".

وشدد ثورجان: "إيدين هازارد أنهى موسم ليس سهلاً مع ريال مدريد ولم يدخر أي جهد مع منتخب بلاده خاصة أمام البرتغال".

وواصل ثورجان هازارد الحديث عن شقيقه: هازارد تصارع ضد البرتغال في كل الكرات وبذل قصارى جهده وفاز في النهاية معنا بنتيجة المباراة".

وأكد لاعب بوروسيا دورتموند: "شقيقي يذكرني في مباراة البرتغال بما قدمه في مباراة البرازيل في مونديال روسيا الماضي ومدى ما قدمه وقتها".

وأشار ثورجان هازارد: "الجميع يأمل في تواجد إيدين خلال مباراة الجمعة لما يمثله من قوة للفريق خلال مباراة إيطاليا".

وضرب منتخب بلجيكا موعدا مع نظيره المنتخب الإيطالي، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا، بعد الفوز على نظيره المنتخب البرتغالي بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعت المنتخبين، مساء الأحد، على ملعب "لا كارتوخا"، في مدينة إشبيلية الإسبانية، ضمن مواجهات دور الـ16 من البطولة.

وكان منتخب إيطاليا قد تأهل لدور الثمانية في "يورو 2020"، بعد الفوز على نظيره النمساوي، بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن، مساء السبت، بعد اللجوء للأشواط الإضافية، عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وستقام مواجهة المنتخبين البلجيكي والإيطالي في ربع نهائي أمم أوروبا "يورو 2020"، يوم الجمعة المقبل الثاني من شهر يوليو، على ملعب "آليانز آرينا"، في مدينة ميونخ الألمانية، في تمام التاسعة مساء.

وحسم منتخب بلجيكا تأهله للدور ثمن النهائي بعد أن تصدر ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، بعد الفوز في جميع مبارياته الثلاث، حيث فاز على منتخبات، روسيا (3-0)، والدنمارك (2-1)، وفنلندا (2-0).