بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

موجز الأخبار خلال 60 دقيقة

موجز الأخبار
كتب احمد نايف ومحمد خالد -

السيسى يعقد اجتماعًا لمتابعة المشروع القومى العملاق ”الدلتا الجديدة”...تخفيض رسوم استخراج شهادة إثبات تلقى لقاح كورونا 100جنيه للمصرى و10دولارات للأجنبى...الحكومة توافق على 8 قرارات خلال اجتماعها الأسبوعى اليوم...جبالى يحيل طلبات مقدمة من النواب بتعديل اللائحة الداخلية للجنة العامة...الدائرة الاولى إرهاب : تأجيل جلسة ”كتائب حلوان” 2 أغسطس...تجديد حبس علا القرضاوى 45 يوم على زمة التحقيقات...جدل في الجبلاية بسبب قائمة المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو...تراجع جماعى لمؤشرات البورصة المصرية للجلسة الثانية على التوالى...وفاة أنسى ساويرس مؤسس أغنى عائلة فى مصر

يقدم موقع بوابة الدولة الاخبارية اهم وابرز الاخبار للقارئ خاصة التى نشرت خلال الساعات القليلة الماضية .من خلال الاخبار السياسية والاقتصادية والرياضية على مدار الساعة ذلك فى اطار الخدمات التى يقدما موقع بوابة الدولة الاخبارية لمتابعيه وللقارئ المصرى والعربى .

والاخبار التى شهدت رواجآ هى

الرئيس السيسي

الرئيس السيسى يعقد اجتماعًا لمتابعة المشروع القومى العملاق ”الدلتا الجديدة”

صرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن ااجتماع الرئيس تناول متابعة المشروع القومي العملاق للإنتاج الزراعي "الدلتا الجديدة"، والذى يهدف إلى زيادة الرقعة الزراعية فى مصر على امتداد محور الضبعة، بواقع مليون فدان فى مراحله الأولى قابلين للزيادة بالتوسع فى المراحل التالية المستقبلية، حيث يضم المشروع فى نطاقه عدة مشروعات محورية للتنمية الزراعية من ضمنها مشروع "مستقبل مصر".

الدكتور مصطفى مدبولى

تخفيض رسوم استخراج شهادة إثبات تلقى لقاح كورونا 100جنيه للمصرى و10دولارات للأجنبى

وافق مجلس الوزراء على تخفيض الرسوم المقترح تحصيلها من المسافرين الراغبين في استخراج شهادات معتمدة تثبت تلقيهم الجرعات اللازمة من لقاح فيروس كورونا، لتكون بمقابل مادي قدره 100 جنيه للمصريين و 10 دولارات لغير المصريين، وذلك لتخفيف العبء عن المسافرين المصريين وغير المصريين، حيث إنه يتم إجراء تحليل الـ PCR الخاص بفيروس كورونا المستجد للمسافرين من المصريين بمبلغ 1200 جنيه، ولغير المصريين مقابل 1600 جنيه، مما يكبد المسافر أعباء حال سفر الأسرة.

اجتماع الحكومه

الحكومة توافق على 8 قرارات خلال اجتماعها الأسبوعى اليوم.. تعرف عليها

وافق مجلس الوزراء، على مشروعى قرارى رئيس الجمهورية، بشأن الاتفاقين الموقعين بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة ألمانيا الاتحادية في القاهرة بتاريخ 20 مايو 2021، الأول يخص التعاون المالي لعام 2019، وبموجبه تُمكن الحكومة الألمانية الحكومة المصرية، أو أي جهات أخرى تشترك الحكومتان في اختيارها، من الحصول من بنك التعمير الألماني على دعم مالي لمشروعي "دعم كفاءة الطاقة"، و"مبادرة دعم التعليم الفني الشامل في مصر"، أما الاتفاق الثاني فيتصل بالتعاون الفني لعام 2019، فبموجبه تُتيح الحكومة الألمانية مساهمات لدعم مشروعات: الدعم الفني لمبادرة التعليم الفني الشامل مع مصر، وبرنامج دلتا النيل لإدارة المياه، ودعم الحكومة الإلكترونية والابتكار في الإدارة العامة، فضلاً عن تعزيز "المترولوجيا" لنُظم القياس والمُعايرة لتحسين القدرة التنافسية للاقتصاد المصري.

 المستشار حنفي جبالي

جبالى يحيل طلبات مقدمة من النواب بتعديل اللائحة الداخلية للجنة العامة

أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، عدة طلبات مقدمة من النواب بشأن تعديل بعض أحكام اللائحة الداخلية للمجلس، إلى اللجنة العامة. وجاءت أبرز الطلبات مقدمة من النواب عاطف مغاوري، أيمن أبو العلا، محمد عطية الفيومي، وأكثر من 50 نائبا آخرين.

المستشار محمد شرين

الدائرة الاولى إرهاب : تأجيل جلسة ”كتائب حلوان” 2 أغسطس

قررت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة اليوم في مجمع محاكم طرة تأجيل قضية كتائب حلوان، لجلسة 2 أغسطس. عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين رأفت ذكي وحسن السايس، وبحضور حمدي الشناوي الأمين العام علي مأمورية طرة، وبسكرتارية طارق فتحي.

علاء القرضاوى

تجديد حبس علا القرضاوى 45 يوم على زمة التحقيقات

قررت الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة طوارئ المنعقدة بمجمع محاكم طرة، تجديد حبس علا القرضاوي لمدة 45 يوما على ذمة التحقيقات في اتهامها بالانضمام والمشاركة في تمويل جماعة إرهابية أُسست على خلاف أحكام القانون.

اتحاد الكرة

جدل في الجبلاية بسبب قائمة المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو

شهدت الساعات الماضية اتصالات مستمرة بين المهندس أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة، واللجنة الأولمبية المصرية، بشأن إرسال القائمة النهائية لـ المنتخب الأولمبي المشاركة في أولمبياد طوكيو. وكشف مصدر داخل اتحاد الكرة أن أحمد مجاهد طلب من اللجنة الأولمبية الانتظار لحين معرفة موقف الاتحاد الافريقي، من طلبهم بتغيير موعد نهائي دوري أبطال افريقيا. وكان اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، قد خاطب "كاف" وطلب منه إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا أحد يومي 14 أو 15 يوليو المقبل؛ أو تأجيله لما بعد أولمبياد طوكيو بدلا من إقامته يوم 17 يوليو لتعارضه مع سفر المنتخب الأولمبي لطوكيو، في ظل وجود 6 عناصر أساسية للمنتخب الأولمبي من النادي الأهلي والذي سيشارك في المباراة النهائية ضد كايزر تشيفز الجنوب إفريقي. وأكد المصدر أن المحاولات مستمرة مع الكاف لتغيير موعد النهائي؛ وهذا يصعب إرسال قائمة المنتخب الأولمبي إلا بعد معرفة موقف الكاف لمعرفة مصير لاعبي الأهلي من المشاركة في الأولمبياد.

البورصة المصرية

تراجع جماعى لمؤشرات البورصة المصرية للجلسة الثانية على التوالى

أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، منتصف جلسات الأسبوع، بتراجع جماعي للمؤشرات للجلسة الثانية على التوالي، فيما ربح رأس المال السوقي 8.41 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 660.661 مليار جنيه. تراجع مؤشر "إيجى إكس 30" بنسبة 1.47%، ليغلق عند مستوى 10123 نقطة، وهبط مؤشر "إيجى إكس 50" بنسبة 2.08% ليغلق عند مستوى 2127 نقطة، وانخفض مؤشر "إيجى إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 1.37% ليغلق عند مستوى 12697 نقطة، ونزل مؤشر "إيجى إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 1.06% ليغلق عند مستوى 3944 نقطة. كما تراجع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة "إيجى إكس 70 متساوى الأوزان" بنسبة 1.34% ليغلق عند مستوى 2284 نقطة، وهبط مؤشر "إيجى إكس 100 متساوى الأوزان"، بنسبة 1.41% ليغلق عند مستوى 3232 نقطة.

انسى ساويرس

وفاة أنسى ساويرس مؤسس أغنى عائلة فى مصر

توفي صباح اليوم الثلاثاء، رجل الأعمال أنسي ساويرس المؤسس لواحدة من كبرى عائلات البيزنس فى مصر، فأبناءه الثلاثة ضمن قائمة أغنى 10 رجال أعمال فى مصر وفى ترتيب متقدم، ولكن بالعودة لتاريخ مؤسس عائلة المليارديرات تكتشف قصة كفاح بتفاصيل مثيرة.

هذا موجز اهم انباء بوابة الدولة الاخبارية