بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تقارير : خلافات التدعيم السبب في عدم حسم برشلونة تجديد عقد ميسي

ليونيل ميسي
سعد صديق -

ذكرت تقارير صحفية إسبانية أن الارجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة لم يتوصل لاتفاقا واضحا وصريحا لتجديد عقده مع إدارة البارسا والذي ينتهي غدا الأربعاء رسميًا.

وقال روبين أوريا صحفي موقع جول العالمى ، والذي أجرى مع ليونيل ميسي المقابلة الشهيرة، إنه حتى هذه الساعة لا يوجد اتفاق كامل بين برشلونة والنجم الأرجنتيني.

وينتهي عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في نادي برشلونة الإسباني غدًا الأربعاء ولم يجدد العقد حتى الآن، وبالتالي سيصبح لاعبا حرا يمكنه تحديد مستقبله بنفسه.

وأضاف :"لا يوجد لدي فكرة متى سيتم إعلان التجديد سواء بعد ظهر اليوم أو غدًا أو بعد شهر ما أعلمه أن هنالك عدة أمور يجب التفاوض عليها، واذا تم حلها سيتم الإعلان".

وواصل روبين اوريا حديثه: هناك حوار وانسجام جيد ولكنه عقد معقد، وهناك موضوع ذو أولوية وهو موضوع المشروع الرياضي.

وذكرت تقارير إسبانية سابقة أن ما يهم ميسي هو المشروع الرياضي للفريق في الموسم المقبل حيث أولوية اللاعب معرفة من سيكون المدير الفني إلى جانب من اللاعبين الذي سيغادرون والتعاقدات المحتملة لتدعيم الصفوف حتى لا يتكرر السيناريو الكارثي مثلما حدث في الموسم المنصرم.

كانت صحيفة آس الإسبانية ذكرت أنه في منتصف ليل غد الأربعاء، سيتوقف ليونيل ميسي عن الانتماء إلى الفريق الكتالوني لأول مرة منذ 17 عامًا، حيث ينتهي عقده الحالي، ورغم التوتر الذي يحيط بالقضية، إلا أن برشلونة ينظر إلى الأمر بتفاؤل.

ويلعب ميسي حاليًا في بطولة كوبا أمريكا مع منتخب بلاده، وقبل مغادرته إلى المعسكر الأرجنتيني، تلقى اقتراحا بتجديد عقده من رئيس برشلونة، خوان لابورتا، وهو اقتراح مبني على عقد طويل الأجل - يتحدثون عن عشر سنوات - من شأنه أن يغطي فترة زمنية تتجاوز فترة تقاعده كلاعب كرة قدم.

ويبدو أن وصول ممفيس ديباي وإريك جارسيا وإيمرسون رويال، وكون أجويرو، وهو صديق مقرب لنجم البلوجرانا، يغذي الأمل فيما يتعلق بـ «نعم» من ليو لتجديد عقده، ومع ذلك، فقد تبين أنه بغض النظر عن مدى حسن النية، فإن عقدًا بهذا التعقيد لا يحسم سريعًا.

وأضافت الصحيفة: "تمر الساعات واليوم الثلاثاء 29 يونيو ينتظر الرئيس خوان لابورتا - الذي يحتفل اليوم بعيد ميلاده - أفضل هدية يمكن أن يحصل عليها بأن يوافق ميسي على التجديد".