بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الوزراء يوافق على سفر قطعة الأثرية للعرض في معرض إكسبو دبي 2020

قطع أثرية
كتب ناصر فياض -

وافق مجلس الوزراء على طلب سفر إحدى القطع الأثرية للعرض في الجناح المصري بمعرض "إكسبو دبي 2020"، حيث قامت اللجنة العليا لسيناريو العرض المتحفي باختيار أحد التوابيت المكتشفة حديثاً "بدون مومياء" من مكتشفات البعثة المصرية بسقارة، لعرض القطع الأثرية بالجناح المصري بالمعرض.

ووافق مجلس الوزراء على طلب محافظة القاهرة بالتصرف بالبيع لقطعة أرض بمساحة 3230.29 م2 بالمنطقة الصناعية بالحي السادس بمدينة نصر، والتي تشغلها شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج، وذلك في ضوء مدى أهمية هذه الأرض بالنسبة للشركة، لتشجيع الاستثمار ودعم أنشطة الصناعة لتحفيز الاقتصاد.

كما وافق مجلس الوزراء على طلب شراء أجهزة معملية لزوم أعمال الأبحاث الخاصة بمشروع التميز للبنوك الحيوية والحلول الجينية والمعلوماتية للأورام، بكلية الطب بجامعة عين شمس، عن طريق الاستيراد من الخارج، في حدود خمسة ملايين جنيه.
ووافق مجلس الوزراء على طلب قيام كلية الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس، بشراء مشتملات “Wava Guard Original Caps” لزوم جهاز رسم المخ “EEGO Sport” عن طريق الاستيراد من الخارج بما يعادل مبلغ 100 ألف جنيه مصري تقريباً، وذلك لعمل أبحاث علمية بالمشاركة مع قسم الأعصاب بكلية الطب بالجامعة، مما يعود بالفائدة على ذوي الاحتياجات الخاصة.