بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

السلطات اليابانية تمنع مرور شعلة الأولمبياد فى الطرق العامة بسبب كورونا

أولمبياد طوكيو
القسم الخارجى -

قررت السلطات اليابانية، منع شعلة الألعاب الأولمبية الصيفية "طوكيو 2020"، من المرور في الطرق العامة، وذلك فى محاولة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكدت حكومة العاصمة اليابانية طوكيو، أن شعلة الألعاب الأولمبية لن تمر عبر الطرقات العامة في العاصمة اليابانية باستثناء المناطق الصغيرة، في الفترة الممتدة ما بين الـ 9 إلى 16يوليو المقبل، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

وكشفت السلطات المحلية في اليابان، أنه كان من المقرر أن تمر شعلة الألعاب الأولمبية عبر 46 محافظة يابانية، في الوقت الذي تنتهي حالة الطوارئ في البلاد في 11 يوليو المقبل.

ومن المقرر أن يصل رئيس اللجنة الأولمبية الدولية "توماس باخ"، إلى اليابان في التاسع من شهر يوليو، على أن يزور هيروشيما في السادس عشر من الشهر ذاته بعد تأجيل زيارته من مايو الماضي.

ومن جهة أخرى أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة اليابانية كاتسونوبو كاتو أن اليابان ستفرض قواعد أكثر صرامة على الرياضيين والموظفين المشاركين في أولمبياد طوكيو والوافدين من البلدان المتضررة من سلالة دلتا المتحورة شديدة العدوى لفيروس كورونا، بما في ذلك اختبارات، إلى جانب فرض قيود أكثر صرامة على التواصل مع أشخاص آخرين.

وذكرت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية أن هذه الخطوة تأتي وسط مخاوف من أن تمثل دورة الألعاب الأولمبية، التي من المقرر انطلاقها يوم 23 يوليو المقبل، حدثًا يتسبب في مزيد من الإصابات، حيث تشهد العاصمة اليابانية زحفًا للعدوى بعد أسبوع واحد فقط من رفع حالة الطوارئ.