بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

فيفا يستعيد ذكرى تتويج البرازيل بكأس القارت 2005: من أكثر العروض إثارة فى التاريخ

لحظة تتويج البرازيل
سعد صديق -

استعاد الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، واحدة من ذكرى أهم المباريات التاريخية بين منتخب البرازيل والأرجنتين في نهائي كأس العالم للقارات في مثل هذا اليوم، وتوج فيها منتخب البرازيل بقيادة ساحره رونالدينهو بلقب كأس القارات يوم 29 يونيو عام 2005، وأسفرت المباراة عن فوز تاريخي على راقصي التانجو 4 – 1.

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا، على "تويتر"، صور لحظة التتويج والمواجهة المثيرة بين البرازيل والأرجنتين، وعلق قائلا: " في هذا اليوم من عام 2005 ، قدمت البرازيل واحدة من أكثر العروض النهائية إثارة في تاريخ كرة القدم الدولية. رونالدينيو ، وأدريانو لم يكن من الممكن إيقافهم وتغلب البرازيل على غريمه التقليدي الأرجنتين 4-1 ليفوز بكأس القارات".

حساب الفيفا على تويتر

حساب الفيفا على تويتر

يذكر أنه في مثل هذ اليوم، توج منتخب البرازيل بقيادة ساحره رونالدينهو بلقب كأس القارات 2005 على حساب غريمه التلقيدي منتخب الأرجنتين للبطولة التي اقيمت منافساتها على الملاعب الالمانية قبل انطلاق كأس العالم 2006.

الاسطورة

الاسطورة

لحظة تتويج ابرازيل

لحظة تتويج ابرازيل

نجوم المباراة

نجوم المباراة

وتوقع الجميع في هذه المباراة ان تكون مباراة الكلاسيكو بين منتخبي البرازيل والأرجنتين في نهائي كأس القارات 2005 مثيرا ، ولكن جاءت المباراة بإعصار برازيلي اسفر عن فوز تاريخي على نجوم الارجنتين بنتيجة أربعة اهداف مقابل هدف.

وتعد بطولة كأس القارات 2005 هي البطولة السابعة لكأس القارات، وأقيمت في ألمانيا من 15 يونيو إلى 29 يونيو، 2005. وكانت مقدمة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2006.