بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

عماد نبيل: المشروع القومي للطرق هو الأكبر في تاريخ الشرق الأوسط.. شاهد

عماد نبيل
كتب أحمد ابو زيد -

قال عماد نبيل استشارى الطرق والنقل الدولي، إن مصر قبل عام 2014 كانت تمتلك فقط 24 ألف كيلو من الطرق المرصوفة، بينما زادت اليوم حوالى 8 آلاف كيلو أخرى، بما يعنى أننا قمنا بإضافة ثلث قوة الطرق التى كانت موجودة عبر تاريخ مصر منذ بداية نشأتها حتى 2013.

وأضاف عماد نبيل، خلال حواره ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن هناك تنمية اقتصادية ورؤية لمصر 2030 و2050 والتي وضعت مجموعة كبيرة جدا من الأهداف الاقتصادية والتنموية والتغير الديمغرافي للسكان.

المشروع القومى للطرق

وأشار عماد نبيل إلى أن المشروع القومى للطرق هو الأكبر فى تاريخ الشرق الأكبر، بل الأكبر فى الوقت الحالى، لافتا إلى أن هناك تنافسا شديدا وعالميا للمشاركة فى المشروع القومى للطرق فى مصر.

ولفت إلى أن المشروع القومى للطرق فى مصر تشارك فيه قوى الدولة والقوات المسلحة والهيئة الهندسية وهيئة الطرق والكباري ووزارة الإسكان بهيئتها المختلفة، منوهاً إلى أنها القوة البنائية المشاركة فى المشروع.

فى سياق آخر، كشف عماد نبيل استشاري هندسة الطرق والكباري، عن أهمية ربط الطرق والموانئ ودورها في تسهيل حركة التجارة الداخلية.

وقال عماد نبيل، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مال وأعمال" والمذاع عبر قناة "إكسترا نيوز": "مصر تتميز بموقع جغرافي قلما تجده في دول أخري، حيث تقع مصر بين نواصي علي بحرين من أكبر البحور الموجودة في العالم".

وأوضح خبير هندسة الطرق: “مصر تقع على 2000 كيلو على شواطئ البحر الأحمر و1000 كيلو شواطئ على البحر المتوسط، أي إجمالي شواطئ 3000 كيلو”.

وأضاف أن مصر في الأمن القومي هي دولة بر مائية لأنها تجمع ما بين البر والبحر ومن هنا تأتي منظومة ربط الموانئ بالطرق، موضحا: "هذا عصب التجارة الدولية، وأساس في أن مصر تعود لدورها كناقل دولي".

وأكد أن الطرق تحقق جميع الأهداف الإقتصادية للدولة المصرية مثل ربط المناطق الاقتصادية والصناعية بالمناطق السكنية.

وعلق الدكتور عماد الدين نبيل استشاري المشروع القومي للطرق، على تفقد الرئيس السيسي أعمال تطوير عدد من المحاور والطرق الجديدة بمنطقة شرق القاهرة.

وقال "نبيل"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "صدى البلد"، إن الرئيس السيسي أمر بتوسيع جميع المشروعات في جميع مناحي القاهرة ومختلف المحافظات.