بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

انطلاق تدريبات متطوعى معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ52.. تفاصيل

معرض الكتاب
كتب أحمد عصام -

أقيم تدريب للشباب المتطوع ببرنامج "أنا متطوع" المساهمين فى تنظيم معرض القاهرة الدولى الكتاب، الذى من المقرر انعقاد دورته الاستثنائية غدا، وتضمن تدريب الشباب على توعيتهم بكيفية تطبيق الإجراءات الاحترازية وإلزامهم بتحقيق التباعد الاجتماعى بين الزائرين، وتعليم الشباب والإجراءات المتخذة فى وقت الطوارئ خلال أيام المعرض، وذلك على يد لجنة متخصصة من وزارة الصحة المصرية.

ثم استعرض تاريخ المعرض الكاتب الصحفى سامح فايز مدير تحرير نشرة المعرض، وتناقش مع المشاركين عن صناعة النشر فى مصر، وتعريفهم تعريف كامل بالمعرض وأهميته التاريخية والاقتصادية وكيف تؤثر القراءة فى حياة البشر.

وركز التدريب على تعريفهم بمهامهم التنفيذية خلال فترة المعرض، وتنسيق عمليات دخول وخروج الزوار وإجراءات تطبيق التباعد الاجتماعى وكيفية التعامل مع الجمهور وتعريفهم بخريطة المعرض وأماكن دور النشر، وأهمية التطوع للمجتمع المصرى كافة وتحفيزهم للخروج بأفضل شكل يليق باسم مصر وتاريخها بدورة المعرض الاستثنائية.

يذكر أنه من المقرر أن تبدأ فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52 لسنة 2021 من 30 يونيو حتى 15 يوليو 2021 بمشاركة 200 متطوع لهم دور محورى فى تنظيم المعرض الأهم إقليمياً وقارياً فى ظل جائحة كورونا، وذلك بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.