بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وزير الأوقاف يبحث رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب برامج تدريب الأئمة

وزير الأوقاف والدكتور على جمعة
كتب عوض العدوي -

استقبل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الدكتور على جمعة رئيس اللجنة الدينية والأوقاف بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وأوضح وزير الأوقاف، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك، أنه ناقش مع الدكتور علي جمعة رئيس اللجنة الدينية والأوقاف بمجلس النواب، تحديث برامج تدريب الأئمة المتقدمة، وخطط وزارة الأوقاف لتحسين الأحوال المالية لخطباء المكافأة بما في ذلك إعلان الوزارة عن التعاقد مع المتميزين على بند التحسين منهم بنظام الأجر مقابل عمل.

وفى سياق متصل، أعلنت وزارة الأوقاف، فتح باب التقدم للراغبين فى الخطابة بالمكافأة على بند التحسين من خريجى إحدى كليات: "أصول الدين ، الدعوة الإسلامية ، الدراسات الإسلامية والعربية بنين ، الشريعة والقانون " بشعبتيها "، كلية القرآن الكريم ، كلية اللغة العربية ، كلية اللغات والترجمة قسم الدراسات الإسلامية " جميع اللغات ، "كلية التربية جامعة الأزهر " شعب : الدراسات الإسلامية، اللغة العربية – الإنجليزية – الفرنسية"، بشرط أن يكون حاصلا على تقدير جيد تراكمى على الأقل.

وكانت وزارة الأوقاف، فتحت باب التقدم لخطباء المكافأة على بند التحسين من خريجي جامعة الأزهر الشريف من غير العاملين بالحكومة والقطاع العام الراغبين في التعاقد بنظام الأجر مقابل عمل في المناطق التي تحددها الوزارة.