بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

القصة الكاملة لمستريح توظيف الأموال

مدخل النصاب للسطو على أموال مواطنيي كفر الشناوي ..ترزي يجمع ٢ مليون جنيه بحجه عمل مصنع

حبس
كتب عبده خليل -

ظاهرة النصب على المواطنين ماديا تختفي عندما تكون هناك فوائد حقيقة من البنوك حيث ان النصاب لا ينظر للعواقب والفخاخ ولا يتعظ منه الضحايا ومن سماته خفيف الظل، قادر على الإقناع بسهولة.

وفي البداية يقول محمد الزيني احد الضحايا "لدينا مثل شعبي يقول طمعنجي بناله بيت فلسنجي سكن له فيه" واصبحت ظاهرة "النصاب" المنتشرة في مجتمعنا منذ سنوات، وزاد انتشارها بقرية كفر الشناوي مركز فارسكور بمحافظة دمياط مؤخرا حتى باتت خطرا يهدد المواطنين والمجتمع.

واشار انه حصد شقي عمرة طول ١١عام بدولة السعودية حيث قمت بجمع مليون و٣٠٠الف جنية وجائني المدعو جمال الزيني ترزي فقال لي اود ان اكون شريك معاك بعمل مصنع ملابس وعجبتني الفكرة وتم تجميع حوالي ٥٠ مليون جنية من القرية ولكن يافرحة ماتمت اخذها الغراب وطار وضاع شقي عمري واشار قمت بعمل محضر وفر المتهم هاربا الي دولة السعودية ثم تركيا والان هو في القاهرة ولم ولن يخرج منها منذ دخولة من اكثر من اربعة اشهر.

وأشار الضحية إلى تهرب الترزي من دفع الأموال وتم تحرير محضر بالواقعة.
وفي ذات السياق أصدر المستشار المحام العام لنيابات دمياط توجيهاته إلى رئيس نيابة مركز فارسكور بفتح باب التحقيق، في البلاغات المقدمة من ضحايا المستريح الجديد جمال الزيني من وقائع النصب على أكثر من 23 فردا من عائلات مختلفة وجمع مايزيد عن ٥٠ مليون جنيه واستثمارها في محلل تجارة الملابس واستكمال باقي الإجراءات القانونية والإدارية حيال جرائم النصب وتشغيل الأموال العامة. وكانت قرية كفر الشناوي انتشرت فيها وقائع للنصب على العشرات من المواطنين على يد «مستريح جديد» يعمل ترزي حيث استطاع الاستيلاء على أموال المواطنين هناك ليصل إجمالى المبلغ ٥٠ مليون جنيه، بحجة توظيفها فى مجال تصنيع الملابس.
وتعود أحداث الواقعة حينما تلقى اللواء خالد ابراهيم ، مدير أمن دمياط ، إخطارا من اللواء حسام الباز ، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود 14 بلاغا إلى ضباط مباحث الأموال العامة ومباحث فارسكور حيال وقائع ارتكبها الترزي المذكور.
ويكثف ضباط المباحث الجنائية بمديرية أمن دمياط من جهودهم لكشف موقع هروب المتهم المذكور وضبطه لعرضه على النيابة العامة والجهات المختصه للتحقيق.
وأفادت مصادر أمنية ، أن المتهم الهارب ترك مسكنه منذ فترة فجأة، وجاري التأكد من تواجده داخل مصر من عدمه من خلال فحص بياناته بالمطارات بعدما أشيع دخوله الي القاهرة الايام الماضية فجأة لإتمام بيع اصول عقارية عن طريق نجله المختبيء بمحافظة السويس كما ناشد النائب العام ووزير الداخلية بسرعة ضبط المتهم الهارب من خلال فحص علاقات الترزي الهارب وأماكن يتردد عليها مع شركائه واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتهم سعيا في استرداد أموال الضحايا.