بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

أنباء عن سقوط قتلى أمريكيين في قصف قاعدة عسكرية بسوريا

قاعدة امريكية
وكالات -

أفاد المرصد السوري، اليوم الأحد، بورود أنباء عن وقوع خسائر بشرية في القصف على قاعدة أميركية بمحافظة دير الزور.

و أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا"، اليوم الإثنين، أنه تم استهداف قاعدة عسكرية أمريكية في مدينة ريف دير الزور الشرقي بالقذائف الصاروخية.

وقالت الوكالة إنه تم استهداف قاعدة عسكرية أمريكية في حقل عمر النفطي بريف دير الزور في سوريا.

وأعلنت مليشيات عراقية مسؤوليتها عن قصف حقل عمر النفطي في دير الزور، بينما تحلق طائرات أمريكية في أجواء حقل عمر النفطي بعد قصفه. بحسب "العربية".

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قصف حقل عمر النفطي بدير الزور أسفر عن خسائر مادية، فيما استهدفت طائرات مسيرة أمريكية مواقع للحرس الثوري الإيراني في الميادين في دير الزور.

وشنت قوات التحالف الدولي في العراق بقيادة الولايات المتحدة، قصفاً مدفعياً من حقل العمر النفطي، بحسب ما أعلنته مليشيات الحشد الشعبي العراقية الموالية لإيران.

وقصفت الطائرات الأمريكية مليشيات موالية لإيران في دير الزور، بحسب المرصد السوري، الذي أشار إلى أن المليشيات أعادت انتشارها في الميادين داخل أحياء سكنية بدير الزور بعد القصف.

وقال مصدر في وزارة الخارجية الأمريكية لقناة "العربية":"لن نتردد في الرد على أي هجمات تستهدف مصالحنا".

وذكرت وسائل إعلام سورية أن القوات الأمريكية أدخلت 60 آلية لدعم قواعدها في ريف الحسكة.

تأتي هذه الضربة بعد ساعات من قصف الأمريكي لقاعدة لقوات الحشد الشعبي على الحدود السورية العراقية، ووفقا لبيان للبنتاجون شنت الولايات المتحدة غارات جوية يوم الأحد، مستهدفة منشآت تستخدمها الميليشيات المدعومة من إيران في المنطقة الحدودية بين العراق وسوريا. وجاء في البيان أنه تم تنفيذها "بتوجيه من الرئيس بايدن"، ونُفذت هذه الغارات الجوية بعد تعرض القوات الأمريكية لضربات بطائرات بدون طيار من قبل هذه الميليشيات في العراق.

ودافع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين عن الضربات الجوية الأمريكية على مواقع الميليشيات المدعومة من إيران على جانبي الحدود العراقية/السورية، مدعيا أنها كانت "ضرورية" و "مهمة" لإرسال رسالة "واضحة" إلى هذه الجماعات.

ولم توضح وزارة الدفاع الأمريكية ولا وزير الخارجية أنتوني بلينكين، عدد الأشخاص الذين قتلوا في الضربات، لكن الميليشيات العراقية أكدت مقتل أربعة على الأقل من أعضاء كتائب "سيد الشهداء".