بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

إحالة المتهمين بقتل طالب الطب بالمنيا للمفتى

محكمة
سمير الدسوقى -

أحالت محكمة جنايات المنيا، أوراق المتهمين، المتورطين في قتل طالب كلية الطب بجامعة المنيا ثأرا، في 18 يوليو 2020، إلى فضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي في الإعدام شنقا.

وحددت هيئة المحكمة، برئاسة المستشار خالد عبد الغفار، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد حسام حمزة، وأسامة على فرج، وأمانة سر على حسن ومحمد مصطفي هارون، اليوم الثاني من شهر أغسطس المقبل للنطق بالحكم.

كان المستشار أبو الوفا عيسي، المحامي العام، لنيابيات شمال المنيا، أحال المتهمين، إلى المحاكمة الجنائية، لاتهامهم بقتل إ.ع، 21 سنة طالب بكلية الطب، جامعة المنيا مع سبق الأسرار والترصد، بان بيتوا النية وعقد العزم على قتلة على اثر خصومة ثأرية توفي فيها شقيقهما، واعدوا له أسلحة بيضاء، في 18 يوليه 2020 .

وكان اللواء محمود خليل ، مدير امن المنيا، قد تلقي بلاغا بقيام مجهولين باستدراج طالب بكلية الطب، أثناء انتظار خروج شقيقته من الامتحان، إلى ممر أحدى المولات التجارية، وقاموا بذبحة وطعنة عدة طعنات، إمام المارة، ثارا، مما أدي إلى وفاته في الحال. وتم تشكيل فريق من البحث الجنائي بإشراف اللواء خالد عبدالسلام، مدير مباحث المديرية، وتم التعرف على المجني علية، والمتهمين، وإحالتهم للنيابة العامة للتحقيق.