بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

يورو 2020.. دوناروما يتحدث عن حلم التتويج بالكرة الذهبية

دوناروما
سعد صديق -

أكد حارس مرمى منتخب ايطاليا جيانلويجي دوناروما أنه يريد الفوز بأكبر عدد ممكن من الألقاب خلال مسيرته، وكشف أنه يحلم بالتتويج بالكرة الذهبية يومًا ما.

ولعب الحارس الشاب، الذى رحل مؤخرا عن ميلان دون تحديد وجهته المقبلة، 251 مباراة تنافسية مع الروسونيري، لكنه سينتقل هذا الصيف إلى فريق جديد وكشف أنه يأمل فى الاستمرار لمدة 18 عامًا أخرى.

وقال دوناروما، فى تصريحات نشرتها شبكة "فوتبول إيطاليا"، "آمل أن ألعب لأطول فترة ممكنة تصل إلى 40 عامًا هذا طموحي، هدفى الفوز بأكبر عدد ممكن من الألقاب، خاصة مع المنتخب الإيطالي، الحلم المذهل هو الفوز بالكرة الذهبية، سأبذل قصارى جهدي، ثم سنرى ما سيحدث".

دوناروما سيغادر ميلان عندما ينتهي عقده هذا الأسبوع وسينضم إلى باريس سان جيرمان بعد اليورو.

ويعتقد دوناروما الذي ساعد ميلان على احتلال المركز الثاني في الدوري الإيطالي 2020-21 وبالتالي التأهل إلى دوري أبطال أوروبا ، أنه اكتسب المزيد من الاحترام بعد أن أثبت نفسه كلاعب أساسي في "سان سيرو".

أضاف: "يمكنك أن تتعلم شيئًا جديدًا كل يوم، لطالما اعتقدت أن العمل يؤتي ثماره دائمًا، والعمل بتواضع وتضحية وشغف يجعل كل شيء أسهل".

وواصل: :"لقد لعبت في الدوري الإيطالي منذ ست سنوات، وهناك المزيد من الاحترام، أجعل صوتي مسموعًا كما أن زملائي في الفريق يستمعون إلي".

أتم: "يجب على حارس المرمى قيادة الدفاع، يجب أن ننقل الأمن والثقة دائمًا".