بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

بيع ميداليات وكؤوس دي ستيفانو فى مزاد علني

الفريدو ديستيفانو
سعد صديق -

كشفت تقارير صحفية عرض تذكارات وميداليات وكؤوس ومتعلقات شخصية أخرى تخص نجم كرة القدم الراحل ألفريدو دي ستيفانو، لاعب ومدرب ريال مدريد السابق، للبيع فى مزاد علنى لدار جوليان بالعاصمة البريطانية لندن في سبتمبر المقبل، بحسب رويترز.

وسيقام المزاد يومي 23 و24 سبتمبر المقبل وتضم المجموعة أكثر من 600 قطعة من بينها ميداليات وكؤوس توج بها دي ستيفانو في كأس أوروبا ودوري الدرجة الأولى الإسباني إلى جانب جوائز فردية مثل الكرة الذهبية وعدة قمصان وشهادات تقدير وعملات معدنية ومتعلقات شخصية أخرى، ويتوقع أن تباع هذه المجموعة بأكثر من مليون دولار.

وقال مارتن نولان الرئيس التنفيذي لدار جوليان للمزادات لتليفزيون رويترز، "قررت الأسرة أنه الوقت المناسب لمشاركة هذه المجموعة مع العالم؛ لأنه أيقونة عالمية ونجم كبير بالنظر إلى مسيرته في كرة القدم".

وُلد دي ستيفانو في عاصمة الأرجنتين بوينس أيرس، وكان ضمن تشكيلة ريال مدريد التي هيمنت على الكرة الإسبانية والأوروبية في خمسينيات وبداية ستينيات القرن الماضي.

وهز دي ستيفانو الشباك في جميع المباريات النهاية الخمس لكأس أوروبا التي فاز فيها ريال مدريد ما بين 1956 و1960، ويتضمن هذا ثلاثية (هاتريك) في الفوز 7/3 على آينتراخت فرانكفورت الألماني في غلاسكو 1960، وهي مباراة أسطورية بالنسبة للكثيرين.

وشكل دي ستيفانو شراكة هجومية مرعبة مع المجري فيرينك بوشكاش، وكان بوسعه اللعب في أي مركز.

وتوج دي ستيفانو أيضا مرتين بلقب أفضل لاعب في أوروبا في عامي 1957 و1959.

وبدأ دي ستيفانو مسيرته في صفوف ريفر بليت في الأرجنتين، ولعب أيضا في كولومبيا قبل الانضمام إلى ريال مدريد في 1953، حيث فاز معه بلقب الدوري الإسباني 8 مرات وبكأس أوروبا 5 مرات.

وعلى المستوى الدولي لعب لمنتخبات إسبانيا والأرجنتين وكولومبيا، وتولى الراحل تدريب ريال مدريد في ثمانينيات القرن الماضي، وعاد لقيادة الجهاز الفني مرة ثانية في بداية التسعينيات.

وتوفي في مدريد عن 88 عاما في 2014، وسيقام المزاد يومي 23 و24 سبتمبر المقبل.