بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تخيلات الطفولة.. شوف سامح حسين قال إيه عن لسان العصفور فى راجل و2 ستات؟

سامح حسين
كتب أحمد ممدوح -

قال الفنان سامح حسين خلال تقديمه برنامج راجل و2 ستات، إنه كان يعتقد أن شوربة لسان العصفور، هي بالفعل تجميع لألسنة العصافير بالفعل، مؤكدا أن في فترة الطفولة كان هناك العديد من المعتقدات والمخاوف الغير مبررة.

وفي سياق متصل، قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن فى فقرة أخري، إن معدلات الاكتئاب لدى المرأة أكثر من الرجل، موضحة أن هناك أسبابا علمية تجعل الاكتئاب لدى المرأة أكبر، حيث إن هناك دراسات علمية تؤكد أن 65 % من أدوية الاكتئاب تباع للسيدات وهو ما يكشف تزايد معدلات الاكتئاب عند المرأة.

وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن حجم مبيعات أدوية الاكتئاب تزداد عند المرأة عن الرجل، وهذا يؤكد أن هناك أوقات كثيرة تصاب فيها المرأة بالاكتئاب.

وأوضحت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن هناك دراسة أجريت فى جامعة ألمانية على 356 زوجا وزوجة كشفت أن من الأشياء التى تحدث اكتئاب لدى المرأة هى الأعمال المنزلية، لافتة إلى أن أحد الحلول التى وصلت لها الدراسة لتقليل معدل الاكتئاب هو أن الرجال يشاركوا زوجاتهم فى الأعمال المنزلية وفى رعاية الأطفال.

وأشارت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إلى أن معدل الاكتئاب يقل لدى المرأة التى يشاركها الرجل فى الأعمال المنزلية بمعدل 39 %، موضحة أن الضغط يؤدى لاكتئاب وهذا يتطلب من الزوج الذى تعانى زوجته من الاكتئاب أن يستمع لها باهتمام ويحاورها.