بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

لوكاكو بعد إقصاء البرتغال من يورو 2020: شخصية بلجيكا والمرونة دعمتنا للفوز

لوكاكو
سعد صديق -

عبر المهاجم البلجيكي روميريو لوكاكو ، لاعب نادي إنتر ميلان الايطالي، عن سعادته بعد إقصاء البرتغال من دور الـ 16 بنتيجة هدف مقابل لا شيء، واستكمال مشوار يورو 2020، مؤكدا أن شخصية المنتخب البلجيكي والمرونة في اللعب كانت السبب فى الفوز بالمباراة.

ونشر المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو مجموعة من الصور لمشاركته في لقاء القمة بين بلجيكا والبرتغال، على حسابه الشخصي بموقع "انستجرام"، وعلق قائلا: "الشخصية والمرونة دعمتنا.. وكان علينا أن نحفر عميقاً للفوز بهذه المباراة الصعبة.. وأنا فخور بفريقي

وحسم منتخب بلجيكا تأهله إلى ربع نهائي اليورو، بعد الفوز على نظيره المنتخب البرتغالي بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب "لا كارتوخا"، في مدينة إشبيلية الإسبانية، ضمن مواجهات دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا "يورو 2020".

وبتلك النتيجة سيلتقي منتخب بلجيكا في دور الثمانية مع نظيره منتخب إيطاليا يوم الجمعة المقبل، بعد فوز الأزوري على النمسا مساء السبت 2-1.

وسجل ثورجان هازارد هدف منتخب بلجيكا في الدقيقة 42 من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، ليحرز ثاني أهدافه في البطولة.

وعلى الرغم من سيطرة منتخب بلجيكا على وسط الملعب أغلب فترات الشوط الأول، إلا أن الخطورة كانت من نصيب المنتخب البرتغالي.

وأهدر دييجو جوتا لاعب منتخب البرتغال أخطر فرص الشوط الأول في الدقيقة السادسة من تسديدة بجوار القائم الأيسر، كما تصدى تيبو كورتوا حارس بلجيكا لتسديدة كريستيانو رونالدو بثبات من ركلة حرة في الدقيقة 25.

وحسم منتخب بلجيكا تأهله للدور ثمن النهائي بعد أن تصدر ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، بعد الفوز في جميع مبارياته الثلاث.

في حين تأهل منتخب البرتغال إلى نفس الدور، بعد أن صعد ضمن أفضل 4 ثوالث، حيث احتل المركز الثالث في المجموعة السادسة النارية برصيد 4 نقاط، خلف منتخبي فرنسا وألمانيا.