بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

السفير الأردنى بالقاهرة: حق مصر فى مياه النيل مُقدس بالنسبة لنا

الرئيس السيسى
كتب احمد صالح -

قال السفير أمجد العضايلة، السفير الأردنى بالقاهرة، إنها القمة الرابعة التى تجمع زعماء مصر والعراق والأردن، بما يعكس التأكيد على الرغبة الصادقة وحرص القيادات الثلاث على إنجاح هذا التكامل العربى.

وهنأ "العضايلة"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "بالورقة والقلم" تقديم الإعلامى نشأت الديهى المذاع عبر فضائية"TEN"، اليوم الأحد، القادة الثلاث على انعقاد هذه القمة على أرض بغداد التى تبعث عدة رسائل.

وتابع السفير الأردنى بالقاهرة، أن العلاقة بين الدول الثلاث تجاوزت إطار التعاون والشراكة لدرجة التكامل الاستراتيجى التى تبنى على المزايا النسبية لكل دولة من الدول الثلاثة، معتبرًا أن البيان الختامى للقمة يشكل انطلاقة حيوية ومهمة، وسنرى تحقيق ما ورد فيه وما تمخضت عنه اجتماعات اليوم لواقع ملموس من خلال بناء المنطقة الاقتصادية على الحدود الأردنية العراقية، موضحًا أن المشروعات التى تم الإعلان عنها مثل الربط الكهربائى ونقل النقط تتيح خارطة استثمارية لكبرى مشاريع التعاون فى المنطقة.

ونوه، بأن مصر والعراق يواجهوا تحديات مائية، معقبًا: "حق مصر فى مياه النيل مقدس بالنسبة لنا ونحن نقف مع مصر والعراق فى حقوقها المائية التى نصت عليها المواثيق الدولية".