بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

حسام زكي: زيارة السيسي للعراق ستفتح آفاقًا اقتصادية واستثمارية جديدة بين البلدين الشقيقين

 النائب حسام زكي
كتب محمد عدس -

قال النائب حسام زكي، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن مشاركة الرئيس السيسي في فعاليات القمة الثلاثية بين مصر والعراق والأردن، مع مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي والملك عبدالله الثاني ملك الأردن، وذلك في إطار الجولة الرابعة لآلية التعاون الثلاثي التي انطلقت بالقاهرة في مارس 2019، تأتي لتعزيز سُبل العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

وأضاف "زكي" في بيان له، اليوم الأحد، أن تلك الزيارة التاريخية إلى العراق سيكون لها نتائج إيجابية علي الجانب الاقتصادي بين البلدين وذلك من خلال التبادل التجاري وفتح آفاقًا اقتصادية واستثمارية في كافة القطاعات مما يساهم فى تعميق العلاقات بين مختلف الشعوب العربية.

وأكد عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن الزيارة ستسهم في تنشيط الحركة التجارية بين البلدين مما يزيد من تنافسية المنتجات المصرية في الأسواق العربية والعالمية وتعزيزها اقتصاديًا خاصةً في ظل الظروف الأخيرة التي مرت بها البلاد جراء جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وتابع عضو مجلس النواب، قائلاً: الرئيس عبدالفتاح السيسي حريص على تضافر كافة الجهود للحفاظ علي الأمن القومي العربي ويأتي ذلك من خلال التشاور وتبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وكانت قد بدأت ، اليوم الأحد، أعمال القمة الثلاثية بالعاصمة العراقية بغداد بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي، وعاهل المملكة الأردنية الملك عبد الله الثاني.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الزيارة التاريخية للرئيس إلى بغداد، والتي تعد أول زيارة لرئيس مصري للعراق منذ 30 عاماً، تأتي انعكاساً لقوة العلاقات التاريخية الممتدة بين مصر والعراق حكومةً وشعباً، ولتؤكد حرص مصر على دعم هذه العلاقات وتطويرها نحو أفاق أرحب في إطار وحدة المصير والتحديات، وتلبيةً للمصالح المشتركة للبلدين الشقيقين.
وتأتي مشاركة الرئيس في قمة بغداد للتعاون الثلاثي، في إطار البناء على ما تحقق خلال القمم الثلاث السابقة وتقييم التطور في مختلف مجالات التعاون ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها، وذلك في سياق دعم وتعميق العلاقات التاريخية المتميزة بين الدول الثلاث الأشقاء، بالإضافة إلى تعزيز التشاور السياسي بينهم حول سبل التصدي للتحديات التي تواجه الوطن العربي ومنطقة الشرق الأوسط.