بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

البحرية الليبية: إنقاذ 201 مهاجر غير شرعى من الجنسيات الأفريقية

مهاجرين غير شرعيين
القسم الخارجى -

أعلنت رئاسة أركان القوات البحرية الليبية، إنقاذ 201 مهاجر غير شرعى من الجنسيات الأفريقية، بالبحر المتوسط، اليوم الأحد، كانوا فى طريقهم إلى الشواطئ الأوروبية على متن قارب مطاطى.

وقال متحدث باسم رئاسة أركان القوات البحرية - في بيان أوردته بوابة الوسط الليبية - إن عملية الإنقاذ تأتي في إطار "الجهود الإنسانية والمهام السيادية لحماية السواحل الليبية" وتقديم خدمات البحث والإنقاذ في منطقة المسؤولية الليبية، وإنقاذ حياة المهاجرين غير الشرعيين عبر البحر، موضحا أن زورق الدورية التابع لحرس السواحل الليبية تمكن صباح اليوم من إنقاذ 201 مهاجر من الجنسيات الأفريقية، كانوا في طريقهم نحو الشواطئ الأوروبية على متن قارب مطاطي.

وأوضح أنه تم تحريك الزورق "فزان" فور تلقيه نداء استغاثة، بعد تجهيزه بالإمكانات اللازمة لعملية الإنقاذ والانتشال، مضيفا أنه فور إتمام عملية الإنقاذ تم إنزال المهاجرين في نقطة إنزال قاعدة طرابلس البحرية، ونقلهم جميعًا إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وفى وقت سابق من اليوم، أعلنت رئاسة أركان القوات البحرية الليبية، إنقاذ 33 مهاجرًا غير شرعي من الجنسيات الأفريقية، بالبحر المتوسط، أمس السبت، كانوا في طريقهم إلى الشواطئ الأوروبية على متن قارب مطاطي.