بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

رئيس حزب إرادة جيل يؤيد مقترح ”مستقبل وطن” بتغليظ عقوبة التحرش الجنسى

النائب تيسير مطر عضو مجلس الشيوخ رئيس حزب ارادة جيل
كتب عوض العدوي -

أيد النائب تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل، عضو مجلس الشيوخ، أمين عام تحالف الأحزاب المصرية، مشروع قانون تقدم به حزب مستقبل وطن بتعديل أحكام قانون العقوبات من أجل تغليظ عقوبة التحرش الجنسي.

وأكد تيسير مطر في بيان منذ قليل، أن تغليظ عقوبة المتحرش ستردع كل من تسول له نفسه للقيام بهذه الجريمة التي تخالف الإنسانية والأديان السماوية، لذلك يرى حزب إرادة جيل أن دعم وتأييد أي مشروعات وقوانين تغلظ عقوبة المتحرش واجب واطني.

وتقدمت الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، للأمانة العامة لمجلس النواب، مشروع قانون بتعديل أحكام قانون العقوبات لتغليظ عقوبة التحرش الجنسي.

وشهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة اليوم الأحد، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، إحالة مشروع قانون مقدم من النائب أشرف رشاد الشريف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، الحائز علي الأغلبية البرلمانية، وأكثر من 60 برلمانيا، مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات، إلي لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية.

يٌشار إلي أن حزب مستقبل وطن، قد ذكر إنه ينوى التقدم من خلال هيئته البرلمانية بمجلس النواب، بمشروع قانون بتعديل أحكام قانون العقوبات؛ بما يكفل تشديد العقوبات المقررة لجريمة التحرش

وتابع الحزب عبر صفحته الرسمية في "فيسبوك" أنه في إطار ما يقوم به "مستقبل وطن"، من دراسة العديد من الملفات المرتبطة بحقوق المرأة، والأسرة المصرية بصفة عامة؛ تم رصد أن النصوص العقابية المجرمة للتحرش- والتحرش الجنسي تحديدًا- غير كافية لتحقيق الردع المطلوب بالنظر لحجم تلك المشكلة؛ وهو ما دفع الحزب لتقييم الأثر التشريعي لتلك النصوص.