بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

سيرينا ويليامز تعلن عدم مشاركتها في أولمبياد طوكيو دون إبداء أسباب

سيرينا ويليامز
القسم الخارجي -

أعلنت أسطورة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز، اليوم الأحد، أنها لن تسافر إلى طوكيو للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية دون إبداء الأسباب وراء قرارها.

وقبل انطلاق بطولة ويمبلدون قالت سيرينا للصحفيين: "نعم. بالفعل أنا خارج قائمة المشاركين في أولمبياد طوكيو على حد علمى"، وفقا لرويترز.

وتنطلق دورة طوكيو الصيفية، المؤجلة من العام الماضي بسبب فيروس كورونا، في 23 يوليو المقبل.

ولعبت ويليامز في الأولمبياد أعوام 2000 و2008 و2012 و2016، حيث فازت بأربع ميداليات ذهبية بين الفردي والزوجي.

ومع ذلك، فقد غابت عن أولمبياد أثينا 2004 بسبب إصابة في الركبة.

وتعد لعبة كرة التنس هي الرياضة المفضلة لسيرينا ويليامز فقد حققت فيها كافة الإنجازات الممكنة، حيث تعد من وجهة نظر كثيرين الأفضل على الإطلاق فى تاريخ اللعبة.

وكانت الأمريكية سيرينا ويليامز، صنفت كأعلى رياضية مدفوعة الأجر على مدى السنوات الأربع الماضية ، حيث تكسب ما بين 18 مليون دولار إلى 29 مليون دولار، إلا أن نعومى أوساكا حطمت الرقم القياسي السابق لماريا شارابوفا للرياضيات التي تم اختيارها في عام 2015 عندما بلغت 29.7 مليون دولار.

وعادة ما تحتل لاعبات التنس المركز الأول في قائمة "فوربس" للسيدات منذ عام 1990، خاصة مع تقدم سيرينا أو ماريا الروسية منذ عام 2004، وركزت الأضواء على نعومى اوساكا بفوزها على سيرينا في نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة 2018، كما فازت اللاعبة اليابانية بالبطولة الكبرى التالية، وهي بطولة أستراليا المفتوحة 2019، رغم تراجع تصنيفها منذ ذلك الحين من المرتبة الأولى إلى العاشرة فى تصنيف رابطة لاعبات التنس المحترفات.