بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

بسبب نهائى إفريقيا.. الجبلاية تلجأ لـ”كاف” لحل أزمة ضم لاعبى الأهلى للأولمبياد

الاهلي
سعد صديق -

فاز النادي الأهلى علي الترجي التونسي مساء أمس السبت، بثلاثية نظيفة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتأهل الأهلى إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا لمواجهة فريق كايزر تشيفز الذي فاز على الوداد المغربي بنتيجة ١_٠ في مباراتي الذهاب والإياب ليتأهل إلي نهائي إفريقيا لأول مرة في تاريخه.

وتأهل الأهلى إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا وضع اتحاد الكرة فى ورطة نظرا لوجود أكثر من ٦ لاعبين فى قوام المنتخب الأولمبي الأساسي بأولمبياد طوكيو المقرر إقامته صيف العام الجاري.

نستعرض الحلول التي يسعى من خلالها اتحاد الكرة لإنهاء أزمة ضم لاعبي الأهلي إلى اولمبياد طوكيو.

تعديل موعد نهائي افريقيا

يجهز اتحاد الكرة لإرسال خطابا رسميا للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" وذلك لتقديم موعد المباراة النهائية لدورى أبطال أفريقيا بين النادى الأهلى وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي لمدة 24 ساعة فقط لتقام يوم 16 يوليو المقبل بدلا من 17 من نفس الشهر.

ويسعى مسؤولو اتحاد الكرة إلى تقديم موعد المباراة 24 ساعة فقط، ليتمكن لاعبو فريق الأهلى من السفر مع المنتخب الأوليمبى إلى طوكيو، من أجل المشاركة فى الأولمبياد حيث يدخل الفراعنة الفقاعة الطبية هناك يوم 17 يوليو المقبل.

وكشف مصدر باتحاد الكرة، أن كايزر تشيفز لن يمانع فى تقديم موعد المباراة لأن منتخب جنوب أفريقيا الأوليمبى لديه نفس الأزمة حيث يريد لاعبي كايزر تشيفز أيضا المشاركة في أولمبياد طوكيو ولابد من تواجدهم فى الفقاعة الطبية يوم 17 يوليو المقبل أيضا.

طائرة خاصة

كشف مسئولو اتحاد الكرة، أنه يتم الانتهاء من اتفاق على تخصيص طائرة خاصة لمنتخب مصر الأوليمبي للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2021 التي تقام في يوليو المقبل.

ويرغب مسؤولو اتحاد الكرة فى توفير طائرة خاصة لنقل لاعبي المنتخب الأولمبي على متنها إلى جانب لاعبي الأهلي فى حال تقديم موعد نهائي دوري ابطال افريقيا نظرا لطول الرحلة.

جلسة منتظرة

قرر الجهاز الفني لمنتخب مصر الأوليمبي بقيادة شوقي غريب، التنسيق خلال أيام مع مسئولى النادى الأهلي بشأن مشاركة لاعبي القلعة الحمراء فى أولمبياد طوكيو المقرر إقامته صيف العام الجاري.

يأتي تنسيق شوقى غريب مع مسئولى القلعة الحمراء بعد تزامن موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي مع موعد دخول المنتخب الأولمبي في الفقاعة الطبية استعدادًا لأولمبياد طوكيو، وهو يوم السبت الموافق 17 يوليو المقبل.

ومن المقرر أن يتم مناقشة الجهاز الفني لمنتخب مصر الأوليمبي بقيادة شوقي غريب مع مسؤولى القلعة الحمراء ٱلية ضم محمد الشناوي حارس المرمى الدولي وجميع لاعبي الأهلي في أولمبياد طوكيو.

ويستهل منتخب مصر الأولمبى مشواره فى أولميباد طوكيو المقرر إجراؤها فى يوليو المقبل فى اليابان بمواجهة نظيره منتخب إسبانيا فى يوم 22 يوليو، ثم يواجه منتخب الأرجنين فى يوم 25 يوليو ويختتم فى النهاية مشواره بمواجهة إستراليا فى يوم 28 من الشهر ذاته.