بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

فريق طبي لرصد تحركات اللاعبين قبل السفر إلى الأولمبياد

اللجنة الاولمبية
سعد صديق -

شكلت اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية المصرية برئاسة دكتور حسن كمال فريقا طبيا لرصد تحركات اللاعبين المشاركين فى أولمبياد طوكيو، المقرر إقامتها فى 23 يوليو المقبل، ويقوم هذا الفريق الطبي برصد تحركات اللاعبين قبل السفر إلي اليايان بـ 14 يوما، وفقاً لتعليمات اللجنة الأولمبية الدولية.

وتعقد اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية المصرية اجتماعا مع أطباء الاتحادات الرياضية خلال الأيام القليلة المقبلة، للتنسيق بشأن سفر البعثة المصرية للمشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية التى تستضيفها طوكيو خلال الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس المقبل.

ومن المنتظر مناقشة بعض التعليمات الطبية الواردة من اللجنة الأولمبية الدولية خلال الاجتماع، بالإضافة إلى شرح الإجراءات الخاصة باللاعبين، ومتابعة التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية ووزارة الصحة لتنفيذ البروتوكول الطبى الخاص بالمشاركة فى أولمبياد طوكيو، والتأكد من منج جميع اللاعبين اللقاح الخاص بالتطعيم ضد فيروس كورونا.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد خاطبت اللجنة الأولمبية المصرية، برئاسة المهندس هشام حطب، تطلب رصد تحركات جميع اللاعبين المشاركين فى أولمبياد طوكيو 2020 قبل 14 يوما من السفر إلى طوكيو، والمتابعة الصحية اللحظية لكل المشاركين.

وأرسلت اللجنة الأولمبية المصرية لجميع الاتحادات لمخاطبة اللاعبين المتأهلين إلى طوكيو 2020 للتواصل مع اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية برئاسة الدكتور حسن كمال، حتى يتم رصد تحرك كل لاعب سواء داخل أو خارج مصر عن طريق برنامج يتم وضعه عن طريق اللجنة الطبية، لمعرفة الأماكن التى يتحرك فيها اللاعبون قبل السفر إلى الأولمبياد.