بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تفوق أهلاوي كاسح.. أبرز 5 أرقام قياسية في نصف نهائي دوري الأبطال

الاهلي
سعد صديق -

أسدل الستار على الدور نصف النهائي، من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، أمس، السبت، والذي شهد تأهل الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي، إلى المباراة النهائية.

ويستعرض “ بوابة الدولة” حصاد الدور نصف النهائي، من مسابقة دوري أبطال أفريقيا:

الأهلي ينتقم من الترجي:

انتقم فريق الأهلي من الترجي، بالفوز عليه ذهاب وإيابا، في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، ليصعد إلى المباراة النهائية، عن جدارة واستحقاق.

كان الأهلي خسر نهائي دوري أبطال أفريقيا 2018، على يد الترجي التونسي، إلا أن الأحمر عاد مؤخرا بقيادة بيتسو موسيماني لينتقم من جميع خصومه الذين تفوقوا عليه مؤخرا.

الأهلي تفوق على الترجي بهدف دون رد، في مباراة الذهاب، الأسبوع الماضي على ملعب حمادي العقربي في رادس، في مباراة كان الأفضل فيها بكل شيئ سواء استحواذ أو تهديد على المرمى، وكان باستطاعته إنهاء الأمور في التونس.

الترجي حاول مصالحة جماهيره بالظهور بشكل أفضل في القاهرة، وبالفعل بدأ اللقاء بشكل جيد، ولكن طرد ألياس شتى بعد الدقيقة 36، بعد عرقلته لـ طاهر محمد طاهر في منطقة الجزاء، وتسجيل الأهلي الهدف الأول عن طريق، علي معلول، قتل أحلام الترجي.

سيطر الأهلي على زمام الأمور في الشوط الثاني، وسجل الثاني والثالث، وكان بإمكانه تسجيل الرابع والخامس، حال الاستفادة من الفرص التي سنحت للاعبين أمام المرمى.

كايزر يقصي الوداد:

سيطر التعادل السلبي على أحداث المباراة التي جمعت بين فريقي الوداد المغربي وكايزر تشيفز، مساء، أمس السبت، ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

كانت مباراة الذهاب، انتهت بفوز كايزر تشيفز بهدف دون رد، على ملعب محمد الخامس.

الوادا كان الأفضل خلال لقاء الأمس، لكنه أهدر العديد من الفرص المحققة أمام المرمى، ليودع دوري أبطال أفريقيا، من الدور نصف النهائي، للموسم الثاني على التوالي.

أبرز 5 أرقام قياسية في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا:

1- الترجي أكثر فريق يتلقي هزائم من الأهلي في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، برصيد 8 مرات، يليه الزمالك في المركز الثاني بـ 6 مرات ثم توسكر الكيني وصن داونز 5 مرات.

2- الأهلي يصل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي والسادسة آخر 10 سنوات

3- نتيجة الأمس، هي أكبر فوز لـ الأهلي على الترجي في الأدوار الإقصائية بدوري أبطال أفريقيا

4- عادل بيتسو موسيماني إنجاز محمود الجوهري عامي 1982 و1983، بقيادة المارد الأحمر للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، في نسختين متتاليتين،.

5- تأهل كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز الوداد.