بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

احالة ثلاثة متهمين بالسرقة وحيازة المواد المخدرة لمحكمة الجنايات

ارشيفية
كتبت-اسماء عثمان -

نيابة المقطم تحيل ثلاثة عاطلين لمحكمة الجنايات بتهمة حيازة مخدر الهيروين.

حيث قرارت نيابة المقطم فى وقت سابق حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت رجال المباحث بسرعة التحريات حول المتهمين للوقوف على نشاطهم لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهم تهمة السرقة.

تعود الواقعة عندما تلقى قسم شرطة المقطم بلاغًا من أحد المواطنين، مقيم بدائرة القسم بأنه حال تواجده بالشقة سكنه فوجئ بوجود أحد الأشخاص داخل إحدى الغرف، يسرق محتويات الشقة، ولدى محاولته اللحاق به فوجئ بتواجد آخر بصحبته ولاذا بالفرار عقب القفز من أعلى سور شرفة الشقة، واستقلا دراجة نارية قيادة ثالث كان فى انتظارهما.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكابها 3 أشخاص، لأحدهم معلومات جنائية، وجميعهم مقيمين بدائرة قسم شرطة مصر القديمة بالقاهرة، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم وبحوزتهم كمية من مخدر الهيروين، فرد خرطوش، سلاح أبيض.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، و أقر اثنان من المتهمين بقيامهما بالتسلل للشقة محل البلاغ عن طريق تسلق السور الخاص بحديقة مسكن المجنى عليه والدخول عبر الشرفة بأسلوب " الضغط على النافذة "، والاستيلاء على المسروقات وهروبهما بصحبة المتهم الثالث مستقلين دراجة نارية ملك الأخير، والذي اقتصر دوره على المراقبة والتأمين.

وأقروا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والسلاحين "الناري والأبيض" بقصد الدفاع، كما تم بإرشادهم ضبط كافة المسروقات المستولى عليها بمسكنهم، وتم بإرشاد المتهم الثالث ضبط دراجة نارية "بدون لوحات معدنية ـ ملكه" والمستخدمة في ارتكاب الواقعة، وباستدعاء المجني عليه تعرف على المضبوطات.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالواقعة.