بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

صلاح قابيل كاد يفقد عمله لتجديد رخصة فاتن حمامة دون حضورها

صلاح قابيل
كتب احمد نايف -

يتزامن اليوم الـ 27 من يونيو مع ذكرى ميلاد الفنان الراحل صلاح قابيل الذى يعد واحد من اشهر الممثلين الذين تركوا بصمة كبيرة ما بين السينما والدراما بفضل مجموعة من أهم الأعمال الذى تألق فيها، حيث شهدت على عمله جنباً إلى جنب مع كبار النجوم على مدار سنوات خلال مسيرة فنية حافلة.

وخلال حوار نادر له أكد الفنان صلاح قابيل على انه عمل بعدة وظائف كان لها علاقة بالفن، وذلك بالصدفة البحتة حيث لم يكن يخطط آنذاك للعمل كفنان، ولكن أول وظيفة تمثلت فى عمله بضريبة الملاهى كـ "مراقب" الأمر الذى دفعه لمراقبة السينمات والمسارح بشكل أقرب، حتى سنحت له الفرصة لدخولها مجاناً، كما عمل فيما بعد بقلم المرور الواقع بجوار ماسبيرو مباشرة.

https://www.youtube.com/watch?v=IfQSMKRkQjE

وعن ذلك قال أن مهمته تحديداً كانت ممثلة فى الاطلاع على رخص السيدات، مؤكداً أن أول رخصة اطلع عليها كانت تخص السيدة فاتن حمامة، وكادت تتسبب فى استقالته لأن مديره رفض تجديدها لرغبته فى رؤيتها ومجيئها.

وأضاف الفنان صلاح قابيل أنه وبدون عدم معرفته بها وافق على تجديدها دون أن تحضر، لكن لقناعته الممثلة فى أن ظروف الفنان لن تسمح لها بالمجىء وبالتالى أرسلت شخصا آخر، ومع إصرار المدير بحضورها بشخصها هدد صلاح قابيل بتقديم الاستقالة ليرضخ المدير له فى النهاية ويقتنع بكلامه