بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

موعد مباراة هولندا ضد التشيك في ثمن نهائي يورو 2020

منتخب التشيك
سعد صديق -

يلتقي منتخب هولندا مع نظيره المنتخب التشيكي، مساء اليوم الأحد، على ملعب "بوشكاش آرينا"، في العاصمة المجرية بودابست، في إطار مواجهات دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا "يورو2020"، التي تقام في 11 مدينة أوروبية، حتى 11 يوليو المقبل.

موعد مباراة هولندا ضد التشيك في ثمن نهائي يورو 2020

وتنطلق مواجهة هولندا ضد التشيك في السادسة مساء وتذاع على قناة beIN SPORT HD 1 Max.

وتأهل منتخب هولندا إلى الدور ثمن النهائي من بطولة اليورو، بعد ان احتل صدارة المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، محققا الفوز في جميع مبارياته الثلاث، فيما حجز منتخب التشيك مقعده في نفس الدور، بعد أن صعد ضمن أفضل 4 ثوالث في دور المجموعات، بعد أن احتل المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، خلف منتخبي إنجلترا وكرواتيا.

وسيلتقي الفائز من مواجهة اليوم في دور الثمانية من بطولة أمم أوروبا، مع الفائز من مباراة منتخبي ويلز والدنمارك، والتي أقيمت أمس السبت.

ويعد المنتخب الهولندي بقيادة مديره الفني فرانك دي بور، من أبرز المنتخبات في دور المجموعات، وأحد 3 منتخبات فقط، حققت الفوز في المباريات الثلاث بجانب منتخبي إيطاليا وبلجيكا.

كما يعد منتخب هولندا الأكثر تسجيلا للأهداف في دور المجموعات برصيد 8 أهداف، وسجل جيني فينالدوم نجم باريس سان جيرمان الجديد 3 أهداف، بالإضافة إلى هدفين لكل من النجم ممفيس ديباي والظهير الأيمن المتألق دينزل دومفريس.

أما منتخب التشيك فظهر بصورة جيدة خلال دور المجموعات، وكان أبرز نجومه، باتريك شيك مهاجم باير ليفركوزن الألماني، والذي سجل 3 أهداف.