بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

حياة كريمة: 6 مليارات جنيه تكلفة تطوير مركز مطوبس

حياة كريمة
كتب احمد صالح -

قال إسلام جبر، منسق مؤسسة حياة كريمة في محافظة كفر الشيخ، إن تكلفة تطوير مركز مطوبس ضمن المبادرة تقدر بـ6 مليارات جنيه.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحقيقة"، مع الإعلامي أحمد أبو زيد، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "القافلة الطبية التي جابت قرى مركز مطوبس كانت شاملة وتضم 10 تخصصات مختلفة، وقدمت الخدمة لـ1800 شخص ما بين كشف وصرف أدوية، وهي ليست الحملة الأولى ولكنها الأشمل".

وتابع: "أن حملة حياة كريمة تهدف لتطوير قرى مركز مطوبس وإقامة وحدة صحية، ومكتب بريد، ومدارس ومطافي"، بالإضافة إلى مشروع سكني كريم؛ لخدمة أهالينا في المنطقة، وتطوير الطرق والمرافق.

يشار إلى أن المبادرة الوطنية حاة كريمة، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهي مبادرة متعددة في أركانِها ومتكاملة في ملامِحِها.

وتنبُع هذه المبادرة من مسؤولية حضارية وبُعد إنساني قبل أي شيء آخر، فهي أبعدُ من كونها مبادرة تهدفُ إلى تحسين ظروف المعيشة والحياة اليومية للمواطن المصري، لأنها تهدف أيضا إلى التدخل الآني والعاجل لتكريم الإنسان المصري وحفظ كرامته وحقه في العيش الكريم، ذلك المواطن الذي تحمل فاتورة الإصلاح الاقتصادي والذي كان خير مساند للدولة المصرية في معركتها نحو البناء والتنمية. لقد كان المواطن المصري هو البطل الحقيقي الذي تحمل كافة الظروف والمراحل الصعبة بكل تجرد وإخلاص وحب للوطن.