بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الزمالك يسير على خطى برشلونة الإسباني في صفقات الصيف

فريق الزمالك
سعد صديق -

اتخذت إدارة نادي الزمالك قرارًا مهمًا بشأن الصفقات الصيفية المقبلة لفريق الكرة، وهو أن تكون الأولوية للاعب الحر غير المتعاقد مع نادي، وذلك لتوفير قيمة شراء الصفقة من الأندية المنافسة.

واتخذت إدارة الزمالك القرار لتسير علي نهج الفرق الأوروبية الكبرى التي تحارب الكساد الاقتصادي في الكرة في العالم كله بسبب فيروس كورونا من خلال التعاقد مع صفقات انتقال حر مع لاعبين انتهت عقودهم مع أنديتهم، مثل برشلونة الاسباني الذي تعاقد مع أجويرو وأيريك جارسيا وميمفيس ديباي في صفقات انتقال حر.

وكشف مصدر داخل الزمالك عن سبب اتجاه الزمالك لهذة الطريقة هو اختيار لاعبين متميزين ويحصلون علي رواتب سنوية كبري دون أن تتكلف الخزينة قيمة التعاقد مع لاعبين من أنديتهم.

من ناحية أخرى أبدى مسئولو نادى الزمالك اهتمامهم باستقدام محمد أبو العلا، محلل أداء فريق المقاولون العرب، للانضمام للجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، باعتباره من أبرز الأسماء المتاحة لتحليل أداء المنافسين والوقوف على نقاط قوة وضعف المنافسين وتقديمها للجهاز الفني الاستعانة بها في دراسة واستكشاف مدى قوة المنافس.

وينتظر مسئولو نادى الزمالك التحدث مع نظرائهم في المقاولون بشأن انضمام أبو العلا للجهاز الفني للفريق الأبيض، لاسيما أنه مرتبط بعقد مع ذئاب الجبل بخلاف معرفة موقف عماد النحاس من الموافقة على رحيله، كما أن أحمد شعبان مترجم باتريس كاريترون المدير الفنى للزمالك يعمل محللاً للأداء فى نفس الوقت وهو ما دفع مسئولى الزمالك لإبداء اهتمامهم بضم أبو العلا لمساعدة شعبان فى عمله الفنى.

وارتبط محمد أبو العلا بالعمل مع عماد النحاس فى غالبية الأندية التي تولى تدريبها، مثل الشرقية والرجاء وطنطا وحاليا المقاولون العرب ويعول عليه النحاس كثيرا في تحضير الفيديوهات الخاصة بكل منافس قبل المباراة بوقت كاف.