بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

يورو 2020.. حيلة ذكية من الاتحاد الإنجليزي للتغلب على صيحات الاستهجان

الاتحاد الإنجليزي
سعد صديق -

يواصل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم جهوده للتغلب على صيحات الاستهجان التى تطلقها بعض الجماهير ضد حركة الجلوس على الركبة التى يقوم بها اللاعبون قبل انطلاق المباريات، وأحدث حيلة هى تشغيل مكبرات الصوت "دي جي" فى الملعب ومواصلة تشغيل الموسيقى قبل انطلاق مباريات المنتخب الانجليزي.

وذكرت صحيفة "ميرور" الإنجليزية أن المسئولين قرروا أيضًا تضييق الخناق على أى مشجع يهتف بأغاني تمييزية أو غير محترمة من خلال تهديد المتورطين بحظر المشاركة فى المباريات المستقبلية.

وأشارت إلى أن اتحاد كرة الإنجليزي سينشر رجال الأمن فى جميع أنحاء المدرجات من أجل المساعدة فى التعرف على أى مشجع يتم ضبطه يردد الهتافات التي تندرج ضمن هذه الفئة، بما فى ذلك ترنيمة "عشرة قاذفات ألمانية" التى تشير إلى المعركة الجوية فى الحرب العالمية الثانية بين سلاح الجو الملكي البريطاني ضد ألمانيا.

ويتوقع البعض اندلاع مناوشات بين جماهير المنتخب الإنجليزي ونظيره الألماني ولو عن طريق الهتافات، قبل المباراة المرتقبة التى تجمع المنتخبين فى دور الـ16 بيورو 2020 يوم الثلاثاء المقبل.

وقال الاتحاد الإنجليزي في بيان، "نشجع دائمًا جماهيرنا على الوقوف بشكل إيجابي خلف الفريق، وهذا يشمل دعم إنجلترا بالطريقة الصحيحة، قبل وأثناء وبعد المباراة، ستتم مشاركة هذه الرسالة معهم مرة أخرى قبل مباراة يوم الثلاثاء ، بالإضافة إلى شكرهم على دعمهم".

وأضاف، "سندين بشدة أيضًا أي سلوك تمييزي أو غير محترم في ملعب ويمبلي، وسنتخذ الإجراءات المناسبة حيث نحاول ضمان أن تكون جميع مباريات إنجلترا تجربة آمنة وممتعة".