بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

يورو 2020.. خطأ فنى بالطائرة يؤجل سفر التشيك لمواجهة هولندا فى دور الـ16

منتخب التشيك
سعد صديق -

اضطر منتخب التشيك لتأجيل رحلته إلى العاصمة المجرية بودابست، لمواجهة منتخب هولندا غدا الأحد فى دور الـ16 لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020" على ملعب "بوشكاش آرينا"، وذلك بسبب عطل فني مفاجئ فى الطائرة التي كانت تقل الفريق.

ووفقا لما ذكرته شبكة "فوتبول إيطاليا"، فإن منتخب التشيك قرر تأجيل رحلته لأن مزلقة الطوارئ فى جانب الطائرة تضخمت عن طريق الخطأ وسدت الطائرة.

وكان الفريق على متن الطائرة وكانوا جميعًا على استعداد للإقلاع إلى بودابستن، لكن اللاعب أليكس كرال كشف ما حدث بصورة على حسابه بموقع "تويتر" حيث قام بتصوير الطائرة من الخارج لشرح ما حدث.

وتضخمت فتحة النجاة التى يتم استخدامها فى حالات الطوارئ عن طريق الخطأ، وهذا يعني أن الطائرة لا تستطيع إغلاق الأبواب أو الإقلاع.

وكتب كرال أنه عانى من تأخيرات فى الرحلة بسبب العديد من الأشياء، أبرزها إجراءات كورونا الاحترازية، لكن هذه كانت المرة الأولى التي يُمنع فيها من الطيران بسبب العطل الفني المفاجئ عن طريق الخطأ.

وكان على الفريق التشيكي بأكمله أن ينزل ويستقل طائرة في وقت لاحق، لذلك لن يتمكنوا من الوصول إلى بودابست في الموعد المحدد لإجراء جلسة تدريبية في ملعب "بوشكاش أرينا" قبل المباراة.

وتأهل المنتخب التشكيكي لمواجهة نظيره الهولندي في دور الـ16، بعدما صعد كأفضل ثالث عن المجموعة الرابعة بعد نجاحه فى حصد 4 نقاط.