بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

موجز الأخبار خلال 60 دقيقة

موجز الاخبار
كتب احمد نايف ومحمد خالد -

وزير النقل يحيل ناظر المحطة وعدد من مسئولي الحجز للتحقيق الفوري بسبب عدم وجود بعض الموظفين بشابيك التذاكر...المجلس الأعلى للإعلام يستضيف وزير الزراعة فى جلسة مفتوحة...رئيس ”حقوق إنسان النواب” يكشف تفاصيل تعديل تشريعى لحظر الإفتاء لغير المتخصصين...الرعاية الصحية تطلق 10 برامج تدريبية لبناء وتنمية قدرات العاملين...المصيلحي: 98% نسب صرف السلع التموينية...تفاصيل أسعار الذهب فى مصر اليوم...الارهابى ”بهاء كشك” للمحكمة لم انضم لجماعة انصار بيت المقدس وكنت متواجد مع قوات خليفة حفتر...180 مليون جنيه.. شروط أشرف بن شرقي للموافقة على التجديد لـ الزمالك

يقدم موقع بوابة الدولة الاخبارية اهم وابرز الاخبار للقارئ خاصة التى نشرت خلال الساعات القليلة الماضية ،من خلال الاخبار السياسية والاقتصادية والرياضية على مدار الساعة ذلك فى اطار الخدمات التى يقدما موقع بوابة الدولة الاخبارية لمتابعيه وللقارئ المصرى والعربى

والاخبار التى شهدت رواجآ هى

جولة وزير النقل

وزير النقل يحيل ناظر المحطة وعدد من مسئولي الحجز للتحقيق الفوري بسبب عدم وجود بعض الموظفين بشابيك التذاكر

قام الفريق مهندس كامل الوزير، - وزير النقل، اليوم بجولة تفقدية مفاجئة بمحطة مصر للسكك الحديدية بالإسكندرية وذلك لمتابعة انتظام وانضباط العمل بالمحطة ومتابعة مستويات الخدمة المقدمة لجمهور الركاب وكذلك تفقد أعمال التطوير الجاري تنفيذها بالمحطة. بدأت الجولة بتفقد الوزير اعمال التطوير في الساحة الخارجية ثم شبابيك التذاكر وقرر تحويل ناظر المحطة وعدد من مسئولي الحجز للتحقيق الفوري بسبب عدم وجود بعض الموظفين بشابيك التذاكر مما أدى الى تكدس الركاب على الشبابيك الأخرى وكذلك دخول عدد من الركاب بدون تذاكر بالمحطة وعدم نظافة المحطة كما وجه بالتحقيق الفوري في عدم وجود سائق بأحد الجرارت المتوقفة بالمحطة.

 كرم جبر وزير الزراعة

المجلس الأعلى للإعلام يستضيف وزير الزراعة فى جلسة مفتوحة

ينظمها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بحضور كبار الكتاب الصحفيين والإعلاميين؛ وذلك في مقر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام؛ في ماسبيرو. وقال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن مصر تصدّر أكثر من 300 سلعة لـ150 دولة فى العالم، وفى فترة كورونا فتحنا 11 سوقا جديدة، مضيفا: "صدرنا بقيمة 33 مليار جنيه فى 2020، كما فتحنا سوقا يابانية لأول مرة فى التاريخ، وكذلك أسواق جديدة فى نيوزيلاندا والبرازيل.

النائب طارق رضوان

رئيس ”حقوق إنسان النواب” يكشف تفاصيل تعديل تشريعى لحظر الإفتاء لغير المتخصصين

وصف النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، الحكم الصادر من القضاء الإدارى بشأن حظر الإفتاء من غير المتخصصين بالتاريخى، مشيرا إلى أنه دليل قاطع على صحة رؤيته وأكثر من 60 نائبًا بمجلس النواب بشأن مشروع القانون الذى يعكف على إعداده حاليًا لحظر الإفتاء من غير المتخصصين وتنظيم مهنة الإفتاء.

صورة ارشيفية

الرعاية الصحية تطلق 10 برامج تدريبية لبناء وتنمية قدرات العاملين

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن 10 برامج تدريبية ضمن البرنامج التدريبي لبناء وتنمية قدرات العاملين بالهيئة وإداراتها وفروعها المختلفة بمحافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.

الدكتور علي المصيلحي

المصيلحي: 98% نسب صرف السلع التموينية

تلقى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية تقريرًا من شركتي الجملة (العامة ـ المصرية)، يفيد بوصول نسب صرف السلع التموينية إلى 98%. وأفاد التقرير الذي تسلمه وزير التموين بأن نسب ضخ السلع التموينية بالنسبة للسلع الاستراتيجية تصل إلى 3000 طن يوميًا من سلعة الزيت.

ذهب

تفاصيل أسعار الذهب فى مصر اليوم

سجل سعر الذهب في مصر اليوم السبت 26 يونيو 2021، ارتفاع طفيف بقيمة جنيهين فقط في الأسواق، وذلك على خلفية إغلاق سوق الذهب العالمي على ارتفاع طفيف بختام جلسات التداول، حيث سجلت الأونصة سعر 1781 دولار بنسبة ارتفاع 0.34 %. سعر الذهب في مصر تسجل 775 جنيها للجرام من العيار 21، في حين يسجل عيار الذهب 18 سعر 664 جنيها للجرام، وسجل الذهب عيار 24 سعر 886 جنيها، وبلغ سعر الجنيه الذهب سعر 6200 جنيها.

صورة الارهابى بهاء كشك

الارهابى ”بهاء كشك” للمحكمة لم انضم لجماعة انصار بيت المقدس وكنت متواجد مع قوات خليفة حفتر

اليوم السبت بداء محاكمة الـ 3 متهمين من بينهم المتهم بهاء كشك الزراع الايمن للارهابى هشام عشماوى حيث بداءت المحاكمة فى الساعات الاولى من الصباح برئاسة المستشار " محمد سعيد الشربينى" بمحكمة الجنايات المنعقدة بطرة. حيث سرد المتهم بهاء كشك للمحكمة " لا أعلم شيئا عن تواجد هشام عشماوي وعماد الدين عبدالحميد في سيناء في ٢٠١٤، ولكن أنا كل علاقتي كان وقت حصار مدينة درنة من الخارج من قبل قوات خليفة حفتر ،على حد تعبيره،واستمر ذلك حتى عام 2018، وقابلت هشام عشماوي أثناء محاولة الخروج من حصار مدينة درنة. مضيفا "أنا لم أنضم لجماعة أنصار بيت المقدس أو المرابطين ولم أسمع عن واقعة كمين الفرافرة ومعرفش عنها غير من الأخبار، وعرفت من الإنترنت والإعلام أن هشام عشماوي كان في الحادثة دي، وأنا لم أغادر مدينة درنة خلال فترة تواجدي، ولا أعرف شيء".

أشرف بن شرقي

180 مليون جنيه.. شروط أشرف بن شرقي للموافقة على التجديد لـ الزمالك

كشف الاعلامي كريم رمزي، كواليس تجديد عقد أشرف بن شرقي نجم فريق الكرة الأول بنادي الزمالك خاصة في ظل قرب انتهاء عقده مع الفريق بنهاية الموسم المقبل. وأضاف كريم رمزي في تصريحات لـ قناة "أون تايم سبورت"، أن أشرف بن شرقي طلب التجديد لـ الزمالك لمدة 3 مواسم على أن يحصل خلالهما على 9.5 مليون يورو أي ما يوازي 180 مليون جنيه. وأضاف، أن أشرف بن شرقي طلب الحصول على 2 مليون و800 ألف يورو خلال الموسم الأول و2.5 مليون يورو خلال الموسم الثاني و3.5 مليون يورو في الموسم الثالث.

هذا موجز اهم انباء بوابة الدولة الاخبارية