بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

مدرب بازل السابق عن محمد صلاح:لم أكن مقتنعا بالتعاقد معه لكنه دمر كل شيء

محمد صلاح
سعد صديق -

أكد هيكو فوجل المدير الفني السابق لفريق بازل، أنه لم يكن مقتنعا في البداية بفكرة انضمام النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الحالي، إلى صفوف الفريق السويسري ، في عام 2012.

وقال مدرب بازل السابق في تصريحات أبرزتها صحيفة ذا صن البريطانية: "عندما انضم محمد صلاح إلى تدريبات بازل لأول مرة، قلت له: "اسمع ، فقط تدرب كما تريد ، لقد اتخذنا قرارنا بالفعل على أي حال ".

وتابع: "تدرب في اليوم الأول ، شاهد الجميع المران وتساءلنا عما إذا كان لديه أخ توأم!".

وأضاف مدرب بازل السابق: " كان اليوم الثاني أفضل قليلاً ، لكنه لم يكن جيدًا، وفي اليوم الثالث دمر كل شيء ، ولم يكن من الممكن إيقافه حقا".

وواصل:" “لقد كان أمرا استثنائيا، محمد صلاح، كان رشيقا للغاية ومتفجرا، إذا كانت الكرة في قدمه اليسرى ، فذلك يعني أنها ستكون هدفا”.

وأشار:" "بعد هذا الأداء ، عرف الجميع سبب رغبتنا في التوقيع معه".

واعترف مدرب بازل السابق، بأنه لم يتوقع أن يصبح محمد صلاح نجما عالميا.

أنقذ ليفربول من كارثة.. تقرير: محمد صلاح ثامن عظماء الريدز في التاريخ

وأشاد تقرير إنجليزي، بأرقام النجم المصري محمد صلاح، القياسية، منذ انضمامه إلى ليفربول في عام 2017، قادما من روما، وتألقه الموسم الماضي رغم مستوى الفريق الكارثي.

وذكر موقع " anfield index" الإنجليزي، أن محمد صلاح كان استثنائيا الموسم الماضي، في وقت استسلم فيه الجميع، ونجح في قيادة الفريق، لإنهاء الدوري الإنجليزي في المركز الثالث.

وأضاف الموقع، أن محمد صلاح أنقذ ليفربول من موسما كارثيا، حيث سجل 31 هدفًا في جميع المسابقات الموسم الماضي، في ظل تراجع مستوى فيرمينو وماني.

وأوضح التقرير، أن محمد صلاح حقق مستويات مذهلة مع ليفربول، سواء على الصعيد الجماعي أو الفردي، بعد 4 سنوات فقط، من انضمامه إلى الريدز.

وأشار التقارير، إلى أن محمد صلاح سجل 125 هدفا في 203 مباريات، بينما ساهم في قيادة ليفربول للتتويج بلقبي دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي.

وأكد التقرير، أنه إذ لم يكن محمد صلاح أعظم صفقة قام بها يورجن كلوب في ليفربول، فمن المؤكد أنه خلف فيرجيل فان ديك في المركز الثاني.

وتابع الموقع، إن محمد صلاح، أحد أكثر المهاجمين تدميراً في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث حطم مجموعة من الأرقام القياسية مع الريدز، كما أنه ثالث أسرع لاعب يسجل 100 هدف في تاريخ ليفربول.

واختار التقرير محمد صلاح، ضمن قائمة أفضل 10 أساطير في تاريخ نادي ليفربول، حيث جاءت القائمة كالتالي:
1- السير كيني دالجليش
2- ستيفن جيرارد
3- جون بارنز
4 -إيان راش
5- بيلي ليدل
6- جرايم سونيس
7- روبي فاولر
8- محمد صلاح
9- لويس سواريز
10- آلان هانسن