بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

أستاذ صحة نفسية: الاغراءات المادية تجذب الشباب للمشاركة فى التطبيقات الإلكترونية.. فيديو

أستاذ الطب النفسي
كتب أحمد فتحي -

قالت الدكتورة رشا الجندي أستاذ الصحة النفسية ،إن الاغراءات المادية تجذب الشباب للمشاركة في التطبيقات الالكترونية، وبالفعل عندما يفتح شخص لايف لعدد ساعات معين وتابعه العديد من الأشخاص فيتم إرسال العديد من الهدايا لهذا الشخص، الذى يكون على تعاقد مع وكالة لهؤلاء المتابعين، ويرسل للوكالة كل تلك الهدايا بشرط أن يكون له نسبة شهرية.

وأضافت أستاذ الصحة النفسية، خلال استضافتها في برنامج "صباحك مصرى" عبر فضائية "إم بى سى مصر 2"، أن يوجد بعض الأشخاص التي تنجذب لتلك التطبيقات الالكترونية، بهدف تعويض النقص العاطفي لديهم، فيوجد بعض الأطفال أو المراهقين أو الكبار الذين لديهم فراغ في حياتهم، فيجدون في تلك البرامج العديد من الأشخاص التي تتجاوب معهم.

وأشارت أستاذ الصحة النفسية، إلى أن يوجد بعض الأطفال التي لا تفترق ثواني عن الأنترنت وتلك التطبيقات الإلكترونية، وحتى أن تلك الأطفال يظهر في ردود أفعالهم ونظارتهم الفرق الواضح في تغيير سلوكياته، من عنف وتعادي وغيرهم من المشاعر.

وأوضحت أستاذ الصحة النفسية أن الشهرة تعتبر من الأسباب الرئيسية التي تجذب الشباب إلى تلك المواقع، فيسعي كل شاب إلى تحقيق المكاسب والنجاح عليها، وذلك من أجل الشهرة.

وأكدت أستاذ الصحة النفسية أن السعادة من خلال تصدر " الترند " مزيفة ، وستؤدي إلى الاكتئاب والأمراض النفسية في حالة فقدانها بشكل متكرر ، مشيرة إلى أن المرض النفسي يُعد السبب الرئيسي للإصابة بالإعاقة ، حيث يمكن أن يسبب المرض النفسي غير المعالج مشاكل صحية انفعالية، وسلوكية وجسدية حادة.