بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

احذر يا أهلي.. الترجي حقق فوزا وحيدا على الزمالك خارج ملعبه بدوري الأبطال

الترجي التونسي
سعد صديق -

كشفت نتائج الترجي الرياضى التونسي فى منافسات دوري أبطال أفريقيا للموسم الكروى الجاري عن مفاجأة كبرى، وهى تحقيق بطل تونس فوزاً وحيداً خارج ملعبه فى مشوراه خلال تلك النسخة الحالية بالفوز على الزمالك باستاد القاهرة الدولى خلال دور المجموعات.

وحقق الترجى فوزا وحيدا خارج ملعبه خلال مشواره وصولا إلى نصف نهائى دوري ابطال إفريقيا أمام الأهلى فى لقاء الحسم الليلة، وهو فريق مصرى "الزمالك"، الذى تلقى خسارتين ذهابا وإيابا فى تونس والقاهرة، ما يحذر الأهلى قبل موقعة الإياب المحدد لها التاسعة مساء اليوم السبت على ملعب السلام.

وافتتح نادي الترجي البطولة بتجاوز الأهلي الليبي في دور الـ32، حيث تعادل الفريقان في ليبيا (0-0)، قبل أن يحقق فوزا مثيرا على أرضه بنتيجة (3-2) بعدما كان قريبا من الإقصاء المبكر بالتعادل 2-2 قبل دقائق من النهاية.

وفي دور المجموعات، فاز الترجي على تونجيت السنغالي (2-1) فى ملعبه، وتعادل مع مولودية الجزائر (1-1) فى الجزائر ، وحقق انتصارين على الزمالك (3-1) في تونس و(0-1) في مصر، ليضمن التأهل بعد الجولة الرابعة، ثم تلقى الترجي هزيمة مفاجئة على يد تونجيت (2-1) في السنغال، ليخوض مواجهة مولودية الجزائر وعينه على اقتناص صدارة المجموعة، وتعادل الفريقان (1-1) فى تونس ليتأهل الفريق الجزائري إلى دور الثمانية.

واقتنص الترجى صدارة المجموعة الرابعة في البطولة التي كان يتواجد بها الزمالك، بعدما جمع 11 نقطة بتحقيق ثلاثة انتصارات وتعادلين مقابل هزيمة وحيدة.

وفي ربع النهائي، خسر الترجي ذهابا أمام شباب بلوزداد الجزائري (2-0)، قبل أن يعدل النتيجة في لقاء العودة على ملعبه، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح من نقطة الجزاء التي منحت بطاقة التأهل لبطل تونس.

ولعب الترجي فى دورى ابطال إفريقيا هذا الموسم 11 مباراة، فاز 5، تعادل 3، خسر 3، سجل 14، استقبل 11 .

في الدور الأول، انتصر الترجي على أهلي بنغازي (ليبيا) بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين.

ويمتلك الترجي أربعة ألقاب لدوري الأبطال باسمه، آخرها في موسم 2018-2019.

بينما يعد الأهلي هو صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب دوري الأبطال، بعدما فاز به فى 9 مناسبات سابقة وهم حاملو اللقب الحالي.

وذكر أن هناك 19 مباراة جمعت الفريقين انتصر الأهلى في 7 مواجهات وفاز الترجى في 4 لقاءات وحسم التعادل 8 مباريات وسجل المارد الأحمر 19 هدفاً فيما سجل الترجى 15 هدفاً.