بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

”الميه تروى العطشان”.. ثعالب الماء تنتعش فى حوض ثلج بحديقة حيوان

لعب الحيوانات في الثلوج
كتبت ياسمين الامير -

أضفت حديقة حيوان اوريجون في ولاية أوريجون الأمريكية، أجواء من البهجة والانتعاش لحيوانات ثعالب الماء وسط ارتفاع درجات الحرارة، حيث قامت إدارة الحديقة بوضع حوض استحمام ملئ بمكعبات الثلج داخل أقفاص الحيوانات للاستحمام فيه، في وقت بلغت درجة الحرارة في مدينة بورتلاند 35 درجة.

وعرضت شبكة "يورو نيوز"، لقطات فيديو من الحالة التي أصبح عليها ثعالب الماء بمجرد وضع حوض الاستحمام المليء بمكعبات الثلج، وظهرت ثعالب البحر وهي تلعب في أحواض الثلج ويصورها العمال والزوار لحديقة أوريجون، وتحرص ادارة الحديقة على انعاش الحيوانات حتى لا تصاب بالملل أو يصيبها الضعف نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في الولاية الامريكية.

التنزه وسط الثلوج

التنزه وسط الثلوج

ثعلب الماء ينتعش فى الثلج

ثعلب الماء ينتعش فى الثلج

وتعد حديقة حيوان أوريجون الأمريكية، موطنًا لبعض المخلوقات اللطيفة، من أفيال وثعالب الماء والسلاحف والقنادس والأسود والدببة، وتمتلأ حديقة الحيوانات بروح المرح والدعابة بين العاملين فيها وحيواناتها، والتى تنعكس فى مقاطع الفيديو والصور التى تنشرها إدارة الحديقة عبر حسابها الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى"انستجرام".

جانب من اللعب

جانب من اللعب

لعب الحيوانات فى الثلوجل

لعب الحيوانات فى الثلوج

وفى مشهد طريف شاركته الحديقة مع جمهورها عبر "انستجرام"، ظهر اثنان من الفيلة وهما يستمتعان بوقتهما أثناء جلسة تنظيف واسترخاء خاصة فى ظل غياب الزوار عن الحديقة بسبب حالة الإغلاق المفروضة فى البلاد إثر تفشى جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وظهر الفيلان وهما ينظفان جسميهما بالتراب، وكأنهما فى جلسة "سبا" داخل أحد المنتجعات الخاصة.

ولم تكن هذه اللقطات الطريفة هى الأولى من نوعها داخل الحديقة، فقد سبقها، ظهور خاص لدب أسود وهو يستمتع بحمام لطيف فى حوض الماء، وقد شوهد الدب تاكودا، أحد الدببة السوداء الأمريكية الأربعة فى حديقة الحيوانات، وهو يلعب ويسبح فى حوض استحمام عملاق.